ارتفاع عدد القتلى في حادث إطلاق النار على مظاهرة في طرابلس إلى ستة

ارتفاع عدد القتلى في حادث إطلاق النار على مظاهرة في طرابلس إلى ستة

الجمعة, 15 نوفمبر, 2013 - 21:11

طرابلس – ارتفع عدد القتلى في حادث إطلاق النار الذي استهدف اليوم الجمعة مظاهرة مناهضة لوجود التشكيلات المسلحة بمدينة طرابلس، إلى ستة وذلك وفق حصيلة أوردها التلفزيون الرسمي الليبي.

وأفادت هذه الحصيلة المؤقتة استنادا إلى مصادر طبية بمستشفى “طرابلس المركزي” ومستشفى” أبي سليم” بأن 45 متظاهرا أصيبوا في هذا الحادث حالة 15 منهم حرجة.

وكانت جموع من المتظاهرين قد خرجت، عقب صلاة الجمعة، في مظاهرة من أحد المساجد بمنطقة “ابوهريدة”، وسط العاصمة، للمطالبة بانسحاب التشكيلات المسلحة “غير الشرعية”، غير أنها تعرضت لإطلاق نار أثناء توجهها إلى منطقة “غرغور”.

ورفع مئات المشاركين في هذه المظاهرة الأعلام الوطنية ولافتات وشعارات تطالب بإنهاء المظاهر المسلحة وإخلاء المقار التابعة لمؤسسات الدولة ونشر قوات الجيش والشرطة.

ويأتي هذا التحرك الشعبي إثر الدعوة التي وجهها رئيس مجلس طرابلس المحلي، سادات البدري، أمس لسكان العاصمة الليبية، للتظاهر “من أجل التعبير السلمي عن رفضهم الكامل للتجاوزات التي وقعت وتقع يوميا في المدينة”.

وقال البدري، في مؤتمر صحفي، إن “وضع طرابلس كعاصمة يفرض الحرص على أمنها واستقرارها لأنها تمثل الرمز وبداية مشوار بناء الدولة ومحط أنظار العالم”، منتقدا ممارسات المجموعات المسلحة المتواجدة بالمدينة “التي تأبى أن تكون تحت طائلة القانون”.

اقرأ أيضا

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يطلق حملته الـ25 من أجل “شواطئ نظيفة”

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 8:28

أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب إطلاق حملته الـ25 من أجل “شواطئ نظيفة”، بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وذلك في إطار “التزامه من أجل ساحل مستدام”.

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.

رفع عدد مقاعد النقل الجوي ب40 في المائة خلال سنة 2024 (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:49

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أنه تم الرفع ب40 في المائة من عدد مقاعد النقل الجوي خلال سنة 2024، بينما بلغت هذه االنسبة سنة 2023 حوالي 22 في المائة.