آخر الأخبار
اختيار (التجاري وفا بنك) البنك الإفريقي لسنة 2014

اختيار (التجاري وفا بنك) البنك الإفريقي لسنة 2014

الخميس, 20 مارس, 2014 - 23:16

جنيف- اختار “منتدى الرؤساء التنفيذيين بإفريقيا 2014″، بنك (التجاري وفا بنك)، البنك الإفريقي لسنة 2014 تقديرا “لاسهامه الهام في تعزيز القطاع المالي بالقارة”.وتم إعلان هذا التتويج للفاعل البنكي الأول في المملكة خلال حفل نظم عقب الدورة الثانية من المنتدى (16-19 مارس بجنيف)، بصفة مشتركة من طرف مجلة (جون أفريك) والبنك الإفريقي للتنمية.

وتسلم الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك، محمد الكتاني، بهذه المناسبة، جائزة البنك الإفريقي للسنة.

وشارك في هذا الحدث المخصص لإفريقيا حوالي ألف رئيس مقاولة إفريقية، ومهنيون وشخصيات من عالم الاقتصاد والمال، إلى جانب وزراء ومسؤولين بالمؤسسات المالية الدولية.

وتركزت نقاشات المنتدى على رهانات تنمية القطاع الخاص بإفريقيا، والتحديات المطروحة أمامه. كما تم التطرق لأهمية تبادل الخبرات والحلول من أجل رسم الآفاق المستقبلية للقارة، بالتوازي مع إبراز ابتكارات القارة في المجالات التي تتفرد فيها.

وتتمثل أهداف هذا المنتدى، حسب المنظمين، في تبادل التجارب والمسارات الناجحة للمقاولين الإفريقيين، وإبراز أهمية المقاولات في إحداث مناصب الشغل لدى الفاعلين السياسيين المعنيين، وتبادل الآراء مع خبراء رفيعي المستوى حول الجوانب الاستراتيجية والعملية لتطوير المقاولة الحديثة.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.