آخر الأخبار
اختتام أشغال الندوة الدولية حول موضوع “50 سنة من العمل البرلماني بالمغرب وتطور الممارسة البرلمانية في العالم”

اختتام أشغال الندوة الدولية حول موضوع “50 سنة من العمل البرلماني بالمغرب وتطور الممارسة البرلمانية في العالم”

الإثنين, 25 نوفمبر, 2013 - 22:22

الرباط- اختتمت، مساء يوم الاثنين بالرباط، أشغال الندوة الدولية حول موضوع “50 سنة من العمل البرلماني بالمغرب وتطور الممارسة البرلمانية في العالم”، والتي انعقدت تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في إطار تخليد المغرب للذكرى الخمسين لإحداث البرلمان.وعرفت هذه الندوة، التي نظمها البرلمان بغرفتيه، مشاركة خبراء وجامعيين مغاربة وأجانب، تناولت محورين رئيسيين، الأول بحث حصيلة 50 سنة من العمل البرلماني بالمغرب على ضوء تطورات الممارسة البرلمانية على الصعيد الدولي.

وتم التطرق خلال مناقشة المحور الثاني إلى شروط تطوير العمل البرلماني على ضوء التجارب البرلمانية مع استحضار المرجعيات والدراسات التي أعدتها مختلف المنظمات البرلمانية.

وتم أيضا أثناء انعقاد هذه الندوة الدولية تقديم شهادات للرؤساء السابقين لمجلسي البرلمان السادة أحمد عصمان ومحمد جلال السعيد وعبد الواحد الراضي والمعطي بن قدور ومصطفى المنصوري.

اقرأ أيضا

الرباط .. بحث سبل تعزيز التعاون المغربي اللبناني في مجال النقل

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 21:23

شكل تعزيز التعاون بين المغرب ولبنان في مجال النقل محور المباحثات التي جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، ووزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية.

أولمبياد باريس 2024/منافسات كرة القدم .. نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة (طارق السكيتيوي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 20:33

أكد مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، اليوم الخميس بسلا، أن هدف فريقه هو تقديم مشاركة جيدة في الألعاب الأولمبية بباريس، وتجاوز الدور الأول من هذه المسابقة.

طارق السكتيوي يوجه الدعوة لـ 22 لاعبا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 19:10

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية