احتضان إشبيلية للورشة الثامنة للتعاون العابر للحدود حول تحديات وفرص التنمية المشتركة بين إسبانيا والمغرب

احتضان إشبيلية للورشة الثامنة للتعاون العابر للحدود حول تحديات وفرص التنمية المشتركة بين إسبانيا والمغرب

الأحد, 1 ديسمبر, 2013 - 17:37

الجزيرة الخضراء – تنظم مؤسسة الثقافات الثلاث لحوض البحر الأبيض المتوسط، بتعاون مع الوزارة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة في الخارج، يومي ثالث ورابع دجنبر الجاري بالعاصمة الأندلسية إشبيلية، الورشة الثامنة للتعاون العابر للحدود في موضوع “تحديات وفرص التنمية المشتركة بين إسبانيا والمغرب”.

وأفاد بلاغ لمؤسسة الثقافات الثلاث، يوم الأحد، بأن هناك قناعة تامة بكون إسبانيا والمغرب لديهما اليوم من التحديات المشتركة المتعددة ما يستحق الوقوف عنده مليا لدراسته وتحليله قصد تقديم إجابات مشتركة ترقى بالتعاون العابر للحدود إلى المستوى المطلوب، مشيرا في هذا الصدد إلى القضايا ذات الأولوية من قبيل الهجرة والمصالح الاقتصادية.

وأشار إلى أن الجالية المغربية المقيمة في إسبانيا تعد ثاني جالية ذات التمثيلية الكبرى في البلاد ويمكن الاستفادة من ديناميتها وخبرتها ومعرفتها في بلورة استراتيجيات جديدة للتعاون الثنائي اللامركزي، خاصة ما يتعلق بالتنمية المشتركة.

وأضاف المصدر ذاته أن مرصد الهجرة وإنعاش الحوار ما بين الثقافات (منارة)، التابع لمؤسسة الثقافات الثلاث لحوض البحر الأبيض المتوسط، يسعى من خلال هذه الورشة إلى معالجة مختلف الأوجه النظرية والتطبيقية التي تؤسس للتنمية المشتركة بين المغرب وإسبانيا من خلال التركيز على المبادرات العابرة للحدود بين إقليم الأندلس وشمال المغرب.

اقرأ أيضا

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء سلبي

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.603,37 نقطة.