اجتماع بالرباط للجنة الحكامة والتتبع لقطاع حقوق المؤلفين والحقوق المجاورة

اجتماع بالرباط للجنة الحكامة والتتبع لقطاع حقوق المؤلفين والحقوق المجاورة

الثلاثاء, 24 ديسمبر, 2013 - 22:04

الرباط – عقدت لجنة التتبع والحكامة لقطاع حقوق المؤلفين والحقوق المجاورة يوم الثلاثاء بالرباط اجتماعا ، ، خصص لدارسة عدد من القضايا والمستجدات ذات الصلة بالمجهودات المبذولة في سبيل الرقي بالمكتب المغربي لحقوق المؤلفين وإقرار الشفافية والحكامة ومحاربة القرصنة وتكريس حقوق المؤلفين والحقوق المجاورة.
وذكر بلاغ للوزارة أن هذا اللقاء الذي حضره السيد مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة ، تميز بالمصادقة من حيث المبدأ على برنامج عمل المكتب المغربي لحقوق المؤلفين برسم سنة 2014 والميزانية المرصودة من طرف وزارة الاتصال لإنجازه والمقدرة بـ4,5 مليون درهم.
وأضاف البلاغ أن أوجه صرف هذه الميزانية تتمثل أساسا في نفقات تدقيق حسابات المكتب، وتعزيز الموارد البشرية والنهوض بها والتكوين والتكوين المستمر، بالإضافة إلى رقمنة المصنفات المحمية وإرساء نظام معلوماتي يضمن شفافية وفعالية التوزيع.
كما تشمل الميزانية المرصودة إطلاق حملة تحسيسية وتوعوية لمحاربة القرصنة والغش وإتمام عملية بناء المقر الجديد للمكتب المغربي لحقوق المؤلفين، وتثمين الأعمال الاجتماعية لفائدة مستخدمي المكتب، وتجديد بطائق العضوية.
وتدارست اللجنة أيضا خلال هذا الاجتماع، الذي حضره ممثلان عن نقابة مستخدمي المكتب المغربي لحقوق المؤلفين بصفة ملاحظين، مشروع عقد البرنامج الخاص بالمكتب المغربي لحقوق المؤلفين برسم 2014-2016 ووقفت عند مستجدات مدارسة مشروع قانون النسخة الخاصة المعروض حاليا على أنظار مجلس النواب ومشروع تحويل المكتب إلى مؤسسة عمومية.
وأشار البلاغ إلى انه تم الاتفاق أيضا على تشكيل لجنة لتطوير الاحتفاء باليوم العالمي للملكية الفكرية بمراعاة مختلف الأصناف والوقوف على أشغال بناء المقر الجديد للمكتب.

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.