آخر الأخبار
اجتماع اللجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية ببوزنيقة من أجل المصادقة على وثائق المؤتمر الوطني المقبل للحزب

اجتماع اللجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية ببوزنيقة من أجل المصادقة على وثائق المؤتمر الوطني المقبل للحزب

السبت, 15 مارس, 2014 - 14:13

الدار البيضاء – انعقدت يوم السبت ببوزنيقة أشغال الدورة الرابعة عشرة للجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية التي تخصص للمصادقة على وثائق المؤتمر الوطني المقبل للحزب.
وأوضح السيد نبيل بن عبد الله الأمين العام للحزب، في تصريح للصحافة، أن اللجنة المركزية للحزب تنعقد على مدى يومين من أجل اتخاذ كل التدابير اللازمة من أجل نجاح الاستحقاق السياسي و التنظيمي المتمثل في المؤتمر التاسع للحزب الذي سينظم ما بين 30 ماي و فاتح يونيو المقبل.
وأضاف أن هذه الدورة  ستعرف “نقاشا عميقا” لكي يعمل المؤتمر المقبل على تكريس مكانة حزب التقدم والاشتراكية في الحقل السياسي ك”حزب للإصلاح والنضال من أجل دولة المؤسسات، وحزب المسار الديمقراطي الذي وضع دائما مصلحة الوطن فوق كل اعتبار”.
ومن المقرر أن تصادق اللجنة المركزية للحزب على مشروع “الوثيقة السياسية واستراتيجية عمل الحزب” التي  تتضمن المشروع السياسي للحزب ومشروعي القانون التنظيمي و القانون الأساسي.
كما سيتولى الاجتماع المصادقة على مشروع “الوثيقة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية “التي تشمل تشخيص حزب التقدم والاشتراكية للواقع و”البديل التقدمي” الذي يقدمه على المستوى الاقتصادي و الاجتماعي والثقافي.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.