آخر الأخبار
اجتماع (أصدقاء سورية) والائتلاف السوري المعارض الأحد المقبل بباريس

اجتماع (أصدقاء سورية) والائتلاف السوري المعارض الأحد المقبل بباريس

الأربعاء, 8 يناير, 2014 - 15:16

باريس – تعقد مجموعة (أصدقاء سورية)، يوم الأحد المقبل بباريس، اجتماعا مع الائتلاف السوري المعارض، وذلك قبل عشرة أيام من مؤتمر السلام المقرر عقده يوم 22 يناير الجاري بسويسرا.
وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية، رومان نادال، خلال لقاء مع الصحافة يوم الأربعاء، إن الاجتماع الذي سيعقد في مقر وزارة الخارجية الفرنسية سيشارك فيه كل وزراء الدول الإحدى عشرة تقريبا بمجموعة (أصدقاء سورية)، مشيرا إلى أن وفد الائتلاف الوطني السوري المعارض سيترأسه أحمد الجربا.
وأضاف رومان نادال أن الاجتماع الذي سيرأسه وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، “سيمكننا من التأكيد مجددا على دعمنا التام  للائتلاف الوطني السوري، ولمقاربة مؤتمر جنيف 2 من أجل الاستجابة للتطلعات المشروعة للشعب السوري”.
ومن جهة أخرى، نقلت صحيفة (لوباريزيان) عن فابيوس قوله .. “إذا أردنا تلافي (الرئيس السوري بشار الأسد) من جهة والقاعدة من جهة أخرى، ومواجهة المتطرفين مع كل التبعات المريعة على المنطقة، يجب دعم المعارضة المعتدلة”. وأضاف فابيوس أنه سيترأس لقاء الدول الإحدى عشرة “التي تشكل قلب الدعم للمعارضة المعتدلة”.

اقرأ أيضا

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية