اتفاق بين مصر والمغرب على تنفيذ 15 مشروعا بحثيا (مسؤول مصري)

اتفاق بين مصر والمغرب على تنفيذ 15 مشروعا بحثيا (مسؤول مصري)

السبت, 19 أبريل, 2014 - 21:07

القاهرة – أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي في الحكومة المصرية، وائل الدجوي، أن مصر والمغرب اتفقا على تنفيذ 15 مشروعا بحثيا تم اختيارها من بين 48 مشروعا كانت مطروحة للنقاش بين الطرفين. 

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط (الرسمية)، اليوم السبت، عن الوزير، الذي ترأس مؤخرا بالمغرب وفد مصر المشارك في الاجتماع الخامس للجنة التقنية المغربية المصرية المشتركة للتعاون في مجال البحث العلمي، أن هذه المشاريع تتناول مجالات التكنولوجيا الحيوية وتطبيقاتها في الزراعة، والطاقة الجديدة والمتجددة، والصرف الصحي ومعالجة المياه العادمة، ووسائل جديدة لتشخيص وعلاج أمراض السرطان، وعلوم الأرض، مشيرا إلى أنه تم تحديد 10 مشاريع بمثابة مشاريع احتياطية.
وأضاف أن اجتماع اللجنة التقنية المصرية- المغربية خصص أيضا لتقييم البرنامج الأول لبروتوكول التعاون العلمي والتكنولوجي بين الجامعات المغربية والمصرية، معلنا أنه تم الاتفاق على عقد الاجتماع السادس للجنة سنة 2015 بالقاهرة.
وسجل المسؤول المصري “أهمية الاجتماع لما يشكله من انعكاس مباشر لرغبة البلدين في تعزيز أواصر التعاون المثمر لاسيما في مجال البحث العلمي، إلى جانب ما تشكله اللجنة التقنية المغربية المصرية المشتركة من آلية للتشاور والتنسيق والتعاون الاستراتيجي في مجال البحث العلمي وتطوير التكنولوجيا”.

 

اقرأ أيضا

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.

موسم أصيلة الثقافي الدولي : معرض جماعي للأعمال المنجزة ضمن المشاغل الفنية خلال الدورة الصيفية

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 15:48

افتتح مساء الخميس معرض جماعي لأعمال المشاغل الفنية المقامة ضمن فعاليات الدورة الصيفية لموسم أصيلة الثقافي الدولي الخامس والأربعين، بحضور كوكبة من الفنانين والمبدعين والنقاد ومحبي الفن.