اتفاقية شراكة بين الخطوط الملكية المغربية والطريقة التيجانية بكوت ديفوار تمكن التيجانيين من الاستفادة من تسهيلات في الأسعار

اتفاقية شراكة بين الخطوط الملكية المغربية والطريقة التيجانية بكوت ديفوار تمكن التيجانيين من الاستفادة من تسهيلات في الأسعار

الجمعة, 28 فبراير, 2014 - 13:56

أبيدجان – أضحى بإمكان مريدي الطريقة التيجانية في كوت ديفوار الاستفادة من تسهيلات في الأسعار بموجب اتفاقية شراكة وقعت اليوم الجمعة في أبيدجان بين الخطوط الملكية المغربية والطريقة التيجانية في هذا البلد الواقع جنوب الصحراء.
وتمكن هذه الاتفاقية، التي تكتسي طابعا رمزيا أكثر منه اقتصاديا والتي وقعها الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية السيد إدريس بنهيمة والخليفة العام للطريقة التيجانية في كوت ديفوار الشيخ الحاج مصطفى سونتا، مريدي الطريقة التيجانية في كوت ديفوار من الاستفادة من تسهيلات في الأسعار ومن حيث الولوج إلى النقل بين مدينتي فاس وأبيدجان وفقا لما قاله السيد بنهيمة الذي أضاف أنها ستتيح أيضا لمريدي الطريقة التيجانية الالتقاء بمريدي الطريقة نفسها في جميع أنحاء العالم.
وأكد أن الخطوط الملكية المغربية في خدمة الهوية الإفريقية للمغرب، مسجلا أن الأمر يتعلق بخطوة جديدة وبخير تجسيد للتضامن بين الشعبين الإيفواري والمغربي، تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس ورئيس جمهورية كوت ديفوار الحسن واتارا .
وقال السيد بنهيمة إن “النقل الجوي يوجد رهن إشارة الطريقة التيجانية لتيسير أنشطتها في جميع أنحاء العالم”.
من جانبه، أكد الخليفة العام للطريقة التيجانية في كوت ديفوار أن مريدي الطريقة التيجانية في كوت ديفوار كانوا ينتظرون هذه الاتفاقية بفارغ الصبر لأنها ستمكنهم من التواصل مع إخوانهم الموجودين في أوروبا وأمريكا.وحرص بهذه المناسبة على التعبير باسم كافة التيجانيين في كوت ديفوار عن الشكر والامتنان لجلالة الملك على هذه المبادرة ذات المغزى العميق والتي تعكس الاهتمام الذي يوليه جلالته لأتباع هذه الطريقة.
وقد تم توقيع هذه الاتفاقية على هامش زيارة الصداقة والعمل التي يقوم بها جلالة الملك محمد السادس إلى كوت ديفوار.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.