اتفاقية شراكة بين “إنوي” وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية لدعم الابتكار المفتوح والبحث والتطوير والتوظيف

اتفاقية شراكة بين “إنوي” وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية لدعم الابتكار المفتوح والبحث والتطوير والتوظيف

الثلاثاء, 3 أكتوبر, 2023 - 22:14

بن جرير (إقليم الرحامنة) – وقعت “إنوي “، وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، اليوم الثلاثاء ببنجرير (إقليم الرحامنة)، اتفاقية شراكة تهدف إلى تعزيز علاقات التعاون وتبادل المعرفة بين المؤسستين في مجالات التدريب وتطوير المهارات والتوظيف، والابتكار المفتوح والبحث والتطوير.

وتجسد هذه الاتفاقية، بحسب بلاغ مشترك للمؤسستين، التزام “إنوي” فاعل الإتصالات الشامل والفاعل المرجعي للشمول الرقمي بالمغرب، وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، تجاه الابتكار وريادة الأعمال الرقمية والبحث والتطوير التكنولوجي في المغرب، كما تهدف إلى دعم نمو المقاولات الناشئة في المغرب وتعزيز الشمول الرقمي في البلاد.

ووفقا لهذه الشراكة، يضيف البلاغ، اتفق الطرفان على تبادل الجهود وخلق تكامل وتقارب لتنفيذ الإجراءات المدرجة في الاتفاقية.

وتشمل الاتفاقية أربعة محاور يهم الأول مجال التوظيف وتطوير المسار المهني بهدف تعزيز الروابط بين الطرفين لجذب أفضل المواهب وتوفير فرص مهنية لطلاب جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، من خلال عروض التدريب، ومشاريع نهاية الدراسة، أو من خلال تنظيم جلسات مخصصة التوظيف.

ويتعلق المحور الثاني بدعم الابتكار المفتوح حيث ستعمل شركة ” إنوي” وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بشكل وثيق على تعزيز روح ريادة الأعمال الابتكارية، من خلال عدة وسائل، بما في ذلك تنظيم ورشات عمل مخصصة لتطبيقات التكنولوجيا المختلفة مثل الذكاء الاصطناعي، و”البلوكشين”، وأنترنت الأشياء، وإطلاق تحديات الابتكار، وتنظيم جلسات الإرشاد لبرامج دعم المقاولات الناشئة للجامعة، وإطلاق برنامج قصير مخصص لدعم المقاولات الناشئة الواعدة، خاصة الفائزة بجوائز “inwiDAYS “.

أما المحور الثالث فيتعلق بالبحث والتطوير من خلال تعاون “إنوي”، وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية في مشاريع بحث مشتركة تركز على الابتكار التكنولوجي في مجال الرقمنة. وسيساهم هذا التعاون في إطلاق أفكار جديدة وتطوير البحث والتطوير في قطاع الاتصالات.

ويهم المحور الرابع التدريب وتطوير المهارات من خلال استقبال موظفي “إنوي” في جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية للمشاركة في تدريبات تشمل مسارات تغطي مواضيع متنوعة مثل الريادة، والاستراتيجية، والتكنولوجيات الجديدة، ويمكنهم المشاركة في الندوات، وورش العمل، والمؤتمرات حول مواضيع تتعلق بقطاع الاتصالات.

وأوضح الرئيس المدير العام ل”إنوي”، السيد عز الدين المنتصر بالله، في كلمة بالمناسبة، أن “التعاون بين إنوي وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية في مجال البحث والتطوير أمر أساسي لتحفيز الابتكار التكنولوجي وتعزيز ظهور مشاريع رقمية رائدة”.

وأضاف “نعتزم تكثيف جهودنا في التعاون من خلال تشجيع التبادلات بين فرقنا، ومشاركة خبراتنا المتبادلة، وتنفيذ مشاريع بحث مشتركة “.

من جهته، أكد رئيس جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، السيد هشام الهبطي، أهمية هذه الشراكة، قائلا: “نحن مقتنعون بأهمية الالتزام الجماعي في مجال البحث والابتكار وريادة الأعمال، فضلا عن إرادتنا في تلبية احتياجات الفاعلين الوطنيين الحالية والمستقبلية، مما يحفزنا على المشاركة بحزم في التضمين الرقمي لبلادنا”.

اقرأ أيضا

إقليم تاوريرت.. إطلاق مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:44

تم اليوم الخميس، على مستوى إقليم تاوريرت، إطلاق وتقديم مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد.

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.