اتصالات المغرب: مركز الأبحاث “بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش” يوصي بتخفيف السهم

اتصالات المغرب: مركز الأبحاث “بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش” يوصي بتخفيف السهم

الأربعاء, 2 أغسطس, 2023 - 13:44

الدار البيضاء – جدد مركز الأبحاث “بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش” (BKGR) التأكيد على توصيته بشأن تخفيف حصة سهم “اتصالات المغرب” في المحافظ، محددا السعر المستهدف في 93 درهما، وهو ما يعادل انخفاضا قدره ناقص 15,8 في المائة مقارنة بالسعر المحدد في فاتح غشت.

وأورد مركز الأبحاث في مذكرته “Flash – Company update” أن المركز اعتمد في حاجياته لتقييم “اتصالات المغرب” على منهجية تحيين التدفقات المالية المستقبلية ” DCF” التي أظهرت سعرا مستهدفا قدره 93 درهما، أي انخفاضا قدره ناقص 15,8 في المئة مقارنة بالسعر الحالي.

وفسر مركز الأبحاث هذه التقديرات أساسا بإدماج تراجع سعر الفائدة دون مخاطر إلى 4,222 في المئة، مقابل 4,702 سابقا، إضافة إلى مراجعة طفيفة نحو الارتفاع للتوقعات، أخذا في الاعتبار النتائج نصف السنوية التي فاقت الانتظارات.

وهكذا، خلص محللو المركز بالنسبة لعام 2023 إلى ارتفاع رقم المعاملات الموطد بنسبة 2,1 في المائة ليصل إلى 36,5 مليار درهم، مدفوعا بالنمو الدولي في ظل تأثير التوطيد المرتقب لنشاط الفروع الإفريقية.

ويتوقع المركز بالنسبة لسنة 2024 ارتفاعا لرقم المعاملات الموطد بنسبة 1,3 في المائة إلى 37 مليار درهم، وتواصل نمو إيرادات الفروع “MOOV AFRICA ” الذي من شأنه أن يعوض تباطؤ فرع الهاتف المحمول بالمغرب.

وفي ما يتعلق بتوزيع الأرباح، يتوقع مركز “بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش” ارتفاعا في كتلة الأرباح مع تحقيق ربح متوقع عن كل سهم يناهز المستوى المعياري بـ4,39 درهما، مقابل 2,19 درهم في سنة 2021، وذلك لأجل توزيع نسبته 65 في المائة و4 في المئة على أساس سنوي، بناء على سعر فاتح غشت من السنة الجارية.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024 (ملاكمة/54 كلغ).. المغربية وداد برطال تتأهل إلى ربع النهائي

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 15:03

تأهلت الملاكمة المغربية وداد برطال، اليوم الثلاثاء، إلى الدور ربع النهائي في وزن أقل من 54 كلغ، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

اليوم الثالث من المهرجان الدولي للفنون والثقافة “صيف الأوداية”.. أمسية فنية حافلة بإيقات متنوعة ومتميزة

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 11:02

تواصلت فعاليات الدورة الـ12 من المهرجان الدولي للفنون والثقافة “صيف الأوداية”، بمنصة كورنيش أبي رقراق بالرباط، بسهرة فنية، أحياها، مساء أمس الإثنين، عدد من الفنانين المغاربة، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد.

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية