آخر الأخبار
إقليم وادي الذهب: نحو 36 ألف تلميذ وتلميذة يلتحقون بحجرات الدراسة

إقليم وادي الذهب: نحو 36 ألف تلميذ وتلميذة يلتحقون بحجرات الدراسة

الإثنين, 9 سبتمبر, 2024 - 17:20

الداخلة – التحق نحو 36 ألف تلميذ وتلميذة، المسجلين بمختلف الأسلاك التعليمية، بحجرات الدراسة بإقليم وادي الذهب، وذلك برسم الموسم الدراسي 2024-2025، تحت شعار “من أجل مدرسة ذات جودة للجميع”.

وأكد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أحمد كراد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش زيارة ميدانية، اليوم الاثنين، لمدرسة “الشريف الإدريسي” الابتدائية بالداخلة، أن انطلاقة الموسم الدراسي تمت في “ظروف جيدة”، مشيدا بتعبئة كافة الأطقم التربوية والإدارية لضمان دخول مدرسي ناجح.

وأشار إلى أن عدد المسجلين الجدد بالسنة الأولى من التعليم الابتدائي بلغ 3008 تلاميذ، أي بزيادة قدرها 13 بالمائة مقارنة بالعام الدراسي السابق، مبرزا أنه تم تجديد ثماني مدارس بهدف مواكبة تنفيذ خارطة الطريق 2022-2026 من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع.

كما أكد السيد كراد أن السنة الدراسية الحالية تتميز بتعميم برنامج “المدارس الرائدة” على مستوى كافة مؤسسات التعليم الابتدائي، لافتا إلى أن البرنامج يقوم على الانخراط التطوعي للهيأة التربوية وعلى توفير الموارد التعليمية والرقمية وذلك خدمة لنجاح التلاميذ.

وعلى مستوى جهة الداخلة وادي الذهب، التحق برسم الموسم الدراسي الحالي، حوالي 43 ألف تلميذ وتلميذة بمقاعد الدراسة بأسلاك التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي، من بينهم 6800 تلميذ وتلميذة بالتعليم الأولي، حسب بيانات الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.

وفي ما يتعلق بتدبير الموارد البشرية، تمت تعبئة نحو 539 إطارا إداريا وتربويا، بينما بلغ عدد أعضاء هيأة التدريس النشيطة على مستوى هذه الجهة حوالي 1222 أستاذا وأستاذة.

وبرسم السنة الدراسية الجارية، سيعمل 125 إطارا جديدا، من بينهم 109 من أعضاء هيأة التدريس، على تعزيز المنظومة التربوية ومنحها دينامية جديدة، والمساهمة في تحقيق أهداف خارطة الطريق 2022-2026 من أجل مدرسة عمومية ذات جودة.

اقرأ أيضا

مراكش: انعقاد الاجتماع الثاني للجنة الروابط الاجتماعية التابعة لمنظمة الصحة العالمية

الإثنين, 9 سبتمبر, 2024 في 19:54

انطلقت اليوم الاثنين بمراكش أشغال الاجتماع الثاني للجنة العليا للروابط الاجتماعية التابعة لمنظمة الصحة العالمية،وذلك في إطار الجهود الدولية الرامية إلى تعزيز الروابط الاجتماعية ومحاربة العزلة الاجتماعية والوحدة.

“الجديدة: آثار خطو على الشاطئ”..كتاب جديد في مشروع المؤرخ المصطفى اجماهري

الإثنين, 9 سبتمبر, 2024 في 19:03

صدر للكاتب والمؤرخ المصطفى اجماهري كتاب جديد باللغة الفرنسية بعنوان “الجديدة.. آثار خطو على الشاطئ”.

إقليم وادي الذهب: نحو 36 ألف تلميذ وتلميذة يلتحقون بحجرات الدراسة

الإثنين, 9 سبتمبر, 2024 في 17:20

التحق نحو 36 ألف تلميذ وتلميذة، المسجلين بمختلف الأسلاك التعليمية، بحجرات الدراسة بإقليم وادي الذهب، وذلك برسم الموسم الدراسي 2024-2025، تحت شعار “من أجل مدرسة ذات جودة للجميع”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية