آخر الأخبار
إقليم طاطا.. تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بمناسبة عيد العرش

إقليم طاطا.. تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بمناسبة عيد العرش

الخميس, 27 يوليو, 2023 - 14:22

طاطا – تم، يومي الثلاثاء والأربعاء، تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بإقليم طاطا، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى ال24  لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه الميامين.

وهكذا، اشرف عامل إقليم طاطا، صلاح الدين أمال، والوفد المرافق له، على اعطاء انطلاقة مشروع اعادة تأهيل القناة الرئيسية للصرف الصحي للتطهير السائل بالجماعة الترابية طاطا.

وسيستفيد من هذا المشروع، الذي تناهز تكلفته الاجمالية 2.2 مليون درهم والممول من طرف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والجماعة الترابية طاطا، ساكنة تقدر بحوالي 6000 نسمة.

وبالجماعة الترابية أديس، قام عامل الإقليم بوضع الحجر الأساس لإنطلاق اشغال تأهيل السوق الاسبوعي بالجماعة الترابية اديس. وهو مشروع يندرج ضمن برنامج الاولويات التنموية بالوسط القروي.

ويعد هذا المشروع، الذي تصل تكلفته الاجمالية إلى 6 ملايين و 47 ألف درهم، والذي يقع على مساحة إجمالية 9481، ثمرة شراكة بين وزارة الداخلية والمجلس الاقليمي لطاطا والجماعة الترابية اديس.

ويتكون هذا المشروع من جناح اللحوم (اللحوم الحمراء والدواجن والسمك) بالاضافة الى مقهى ومطعم وفضاء عرض وقاعة الصلاة ومرافق صحية وفضاء العرض مغطى ومظلة للحراسة ودكاكين تجارية وغيرها من المرافق.

وبالجماعة الترابية تليت، أعطى عامل الإقليم، والوفد المرافق له، إنطلاقة أشغال بناء الطريق الرابط بين إمتزكين وجبل مواس على طول 16.7 كلم. وهو مشروع سيتم إنجازه خلال 15 شهرا بكلفة إجمالية تصل إلى 34.2 مليون درهم.

ويهدف المشروع، الذي يندرج ضمن برنامج تقليص الفوارق المجالية والإجتماعية بجهة سوس ماسة، إلى تحسين مستوى الخدمة الطرقية على هذا المقطع والرفع من  مؤشر التنمية الإقتصادية والإجتماعية للمنطقة وكذا تحسين الشبكة الطرقية على مستوى إقليم طاطا.

وبالجماعة الترابية تيسينت، أعطى عامل الإقليم، والوفد المرافق له، إنطلاق أشغال تأهيل السوق الاسبوعي بالجماعة الترابية تسينت. وهو مشروع يندرج ضمن برنامج الاولويات التنموية بالوسط القروي.

ويعد هذا المشروع، الذي تصل تكلفته الإجمالية إلى 5 ملايين و 973 ألف درهم، ويقع  على مساحة اجمالية تصل إلى 8400 متر مربع، ثمرة شراكة بين وزارة الداخلية والمجلس الاقليمي لطاطا والجماعة الترابية تسينت.

ويتكون هذا المشروع من جناح اللحوم (اللحوم الحمراء والدواجن والسمك) ومقهى ومطعم وفضاء عرض وقاعة للصلاة ومرافق صحية وفضاء العرض مغطى ومظلة للحراسة ودكاكين تجارية.

اقرأ أيضا

الاحتفاء بالرباط بتخرج طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال فوج 2023-2024

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 22:44

نظم، اليوم الجمعة بمسرح محمد الخامس بالرباط، حفل الاحتفاء بتخرج طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال فوج 2023-2024.

الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني يشيد بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالة الملك لتعزيز التعاون جنوب -جنوب

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 20:40

أعرب الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني، غوستافو باتشيكو، عن تقديره العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، واعتزازه بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالته الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب جنوب ومد جسور التواصل بين البلدان الأمريكولاتينية والقارة الإفريقية والعالم العربي.

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.