آخر الأخبار
إقليم صفرو.. حوالي 4752 تدخلا لمصالح الوقاية المدنية خلال سنة 2023

إقليم صفرو.. حوالي 4752 تدخلا لمصالح الوقاية المدنية خلال سنة 2023

الجمعة, 1 مارس, 2024 - 21:30

صفرو – بلغ مجموع تدخلات مصالح الوقاية المدنية بإقليم صفرو خلال سنة 2023 ما مجموعه 4752 تدخلا.

وأفادت معطيات تم الكشف عنها اليوم الجمعة بمناسبة تخليد اليوم العالمي للوقاية المدنية تحت شعار “التكنولوجيات المبتكرة في خدمة الوقاية المدنية”، أن هذه التدخلات تتوزع على 158 تدخلا لمكافحة الحرائق ، و 665 تدخلا تهم حوادث السير ، و 3774 تدخلا لنجدة أشخاص لأسباب مختلفة ، و 93 تدخلا تهم حالات أخرى.

وأضاف المصدر ذاته أنه سُجل تحسن نسبي في عدد التدخلات بين سنتي 2022 و 2023 حيث انخفض عددها من 5287 تدخلا سنة 2022 إلى 4752 تدخلا سنة 2023.

وفي كلمة له بالمناسبة أفاد القائد الإقليمي للوقاية المدنية بصفرو، العقيد عبد العزيز إيفا، أن الابتكارات العلمية تساهم في تعزيز كفاءة عناصر الوقاية المدنية وتجويد تدخلاتها، وتحسين قدراتها على مواجهة الكوارث وحماية المواطنين بشكل أفضل.

وأضاف أن البحث العلمي يوفر حلولا مبتكرة تسمح بتحسين الاستجابة وأداء الرسالة المنوطة برجال الوقاية المدنية على أحسن وجه، مشيرا إلى أن التقنيات المبتكرة في المجال العلمي تستجيب للتحديات الرئيسية للوقاية المدنية، وتساهم في تحسين قدراتها من أجل الصمود في وجه مختلف الكوارث، وهو ما يضمن مستقبلا أكثر أمنا وسلامة للأجيال القادمة.

وسجل أيضا أن احتفال المنظمة العالمية للحماية المدنية باليوم العالمي للوقاية المدنية، بالإضافة إلى كونه يشكل مناسبة لتحسيس المواطنين بالمخاطر الناجمة عن حوادث السير و الحرائق و الحوادث العمدية ، فهو أيضا فرصة للتذكير بضرورة العناية بعناصر الوقاية المدنية، و توفير الدعم اللازم لها حتى تقوم بدورها الحيوي على أكمل وجه.

وشكل الاحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية مناسبة لتحسيس المواطنين بمخاطر الحرائق التي يكون العنصر البشري غالبا من مسبباتها، والتنبيه إلى ضرورة العمل الجاد من أجل الحد من حوادث السير وما تخلفه من ضحايا.

اقرأ أيضا

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية