إقليم تارودانت.. حملة طبية للكشف المبكر والتكفل بالصمم لدى الأطفال

إقليم تارودانت.. حملة طبية للكشف المبكر والتكفل بالصمم لدى الأطفال

السبت, 22 يوليو, 2023 - 10:51

تارودانت – نظمت، مؤخرا بجماعة إغرم (إقليم تارودانت)، حملة طبية للكشف المبكر والتكفل بالصمم لدى الأطفال.

وتأتي هذه الحملة الطبية، تفعلا لاتفاقية الشراكة المبرمة بين المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتارودانت، وجمعية الأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتميزت هذه الحملة الطبية، بتقديم خدمات مجانية لمجموعة من الأطفال، للكشف المبكر والتكفل بالصمم عند الأطفال، والتوعية بأهمية التشخيص المبكر للكشف عن الصمم الخلقي، والتشخيص المبكر والتكفل.

وقال الدكتور محمد الشهبوني، مسؤول عن الحملة، إن هذه الحملة الطبية تأتي في إطار البحث والكشف المبكر عن حالات الصمم وفقدان ونقصان السمع لدى الأطفال بإقليم تارودانت.

وأضاف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه يتم تنظيم حملات طبية أخرى مماثلة بجميع أقطاب الإقليم (أولاد برحيل، سيدي موسى الحمري، أولاد تايمة، تارودانت، تالوين)، لتقريب الكشوفات والأطباء من الساكنة.

وعرفت هذه الحملة الطبية مشاركة طاقم طبي يضم ثلاثة أطباء أخصائيين في أمراض الأنف والأذن والحنجرة، وطبيبة أطفال وممرضتين ومساعد، قاموا بإجراء كشوفات سريرية وكشوفات أخرى تقنية متطورة لفائدة المرضى.

وقد استحسن المستفيدون من هذه المبادرة الإنسانية، التي أطرها فريق طبي وتمريضي متكامل، معربين عن أملهم في أن يتم تنظيم مثل هذه المبادرات الانسانية.

اقرأ أيضا

فاس: تكريم الكاتب والمخرج المسرحي محمد الكغاط

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 18:20

كرم ثلة من المثقفين ورجال الأدب من فاس وخارجها، السبت، الكاتب والمخرج المسرحي محمد الكغاط، بمناسبة الذكرى ال23 لوفاته، تكريما لذاكرة مبدع استثنائي بصم الساحة الثقافية المغربية.

مراجعة مدونة الأسرة.. الإحالة الملكية تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية (فاعلة جمعوية)

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 12:16

أكدت رئيسة جمعية “أيادي حرة”، ليلى أميلي، أن الإحالة الملكية لبعض المسائل الواردة في مقترحات اللجنة المكلفة بالنظر في مدونة الأسرة، على المجلس العلمي الأعلى، “تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية التي لا تراعي الواقع وتطورات المجتمع”.

المهندس دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية وتحقيق التنمية المستدامة (السيد أخنوش)

السبت, 29 يونيو, 2024 في 21:52

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، اليوم السبت بطنجة، أن المهندس يعتبر دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية التنموية وتحقيق التقدم والتنمية المستدامة.