إقليم تارودانت: توزيع أزيد من 57 ألف قنطار من الشعير المدعم لفائدة الفلاحين

إقليم تارودانت: توزيع أزيد من 57 ألف قنطار من الشعير المدعم لفائدة الفلاحين

الثلاثاء, 26 سبتمبر, 2023 - 11:26

تارودانت – بلغت كمية الشعير المدعم التي تم توزيعها على الفلاحين بإقليم تارودانت، أزيد من 57 ألف قنطار من الشعي، حيث استفاد من العملية 1621 من مربي الماشية المتضررين من نقص الأمطار خلال الموسم الفلاحي 2022-2023.

وتأتي هذه العملية، في إطار برنامج مواجهة آثار نقص التساقطات المطرية على القطاع الفلاحي بإقليم تارودانت، إذ تم توفير الشعير المدعم بالسعر المحدد في درهمين للكيلوجرام الواحد وتغطي الدولة فارق السعر مقارنة مع الثمن المعتمد.

وحسب معطيات المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة (فرع تارودانت)، فقد تم تهيييء أربعة مراكز القرب على مستوى الإقليم بكل من مركز أيت إكاس (26 ألف طن من الشعير)، مركز تالوين (8 طن من الشعير)، مركز أولاد تايمة (18 ألف طن من الشعير)، بالإضافة إلى مركز إيغرم (5 طن من الشعير).

أما بخصوص عملية توزيع الأعلاف المركبة، فقد بلغت الكميات الموزعة، 218 ألف و727 قنطار، أي بنسبة 59.3 في المائة من الأعلاف المركبة الموزعة لفائدة أزيد من 14 ألف و158 مستفيد من الكمية الإجمالية المخصصة لإقليم تارودانت التي حددت في 368 ألف و600 قنطار، والموزعة على أربعة مراكز للقرب.

ومن أجل إنجاح هذه العملية، انخرطت في انجاز هذا البرنامج، مختلف المصالح الجهوية التابعة للقطاع الفلاحي، والمؤسسات التابعة لها على المستوى الإقليم، لاسيما المديرية الجهوية للفلاحة، المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة-فرع تارودانت، المديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية، المديرية الإقليمية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وذلك بتنسيق تام مع السلطات الإقليمية والمحلية.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.