آخر الأخبار
إقليم الرشيدية.. تدشين وإطلاق عدد من المشاريع التنموية

إقليم الرشيدية.. تدشين وإطلاق عدد من المشاريع التنموية

الأحد, 18 أغسطس, 2024 - 21:31

الرشيدية – تم بإقليم الرشيدية تدشين وإطلاق عدد من المشاريع التنموية ، وذلك بمناسبة الاحتفالات المخلدة لذكرى ثورة الملك والشعب ،و عيد الشباب المجيد .

وبهذه المناسبة، قام والي جهة درعة تافيلالت، عامل إقليم الرشيدية، بوشعاب يحظيه، أمس السبت بجماعة بوذنيب، بتدشين مركز صحي حضري لتعزيز البنية التحتية الصحية بالمنطقة وتقريب الخدمات الطبية من الساكنة.

وتشتمل هذه البنية التحتية الصحية، التي تطلبت ميزانية إجمالية تزيد على 9 ملايين درهم، على خدمات الأشعة والموجات فوق الصوتية والولادة والتعقيم والصحة المدرسية وتتبع الأمراض المزمنة فضلا عن مستودعات الأدوية وصيدلية وخدمات صحية.

وذكرت المندوبة الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بالرشيدية، الدرويش إلهام، أن تدشين هذا المركز الصحي يندرج في إطار برامج الوزارة الوصية المتعلقة بتنزيل الورش الملكي المتعلق بإصلاح المنظومة الصحية.

وأوضحت السيدة الدرويش ،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن هذه البنية التحتية الاستشفائية، المجهزة بمعدات لوجستية وطبية عالية الجودة، تروم تقديم خدمات صحية لأكثر من 13 ألف من السكان المنحدرين من مناطق حضرية وقروية.

وبجماعة أوفوس، أشرف الوالي على تدشين منصة صوتية تمت إقامتها بالموقع السياحي بأولاد شاكر. وتهدف هذه المحطة الصوتية، التي أنشأتها الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، إلى تقديم تجربة غنية للسياح المغاربة والأجانب بعدة لغات وتعريفهم بالتراث المادي وغير المادي لواحة زيز.

وبالجماعة الإقليمية الرتب، أطلق الوالي أشغال تأمين وتعزيز شبكة التزويد بالماء الشروب بقصر البلاغمة.

ويتضمن هذا المشروع، الذي تبلغ كلفته الإجمالية حوالي 4.95 مليون درهم، والذي تمتد أشغاله على مدى ستة أشهر، إحداث محطة لتحلية المياه وخزانات المياه ومحطة للضخ، بالإضافة إلى وحدة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية.

ومن جهة أخرى، اطلع الوالي، الذي كان مرفوقا بوفد مكون من منتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وشخصيات مدنية وعسكرية، على مشاريع تهيئة ثمانية دور للشباب بجماعات الرشيدية وأرفود والريصاني والجرف والخنق وبودنيب ومدغرة، بالإضافة إلى تهيئة أربعة ملاعب رياضية للقرب بالعشب الاصطناعي.

اقرأ أيضا

إقليم الرشيدية.. تدشين وإطلاق عدد من المشاريع التنموية

الأحد, 18 أغسطس, 2024 في 21:31

تم بإقليم الرشيدية تدشين وإطلاق عدد من المشاريع التنموية ، وذلك بمناسبة الاحتفالات المخلدة لذكرى ثورة الملك والشعب ،و عيد الشباب المجيد .

كأس الدار البيضاء الدولية لكرة القدم الشاطئية.. المنتخب المغربي يفوز على نظيره التنزاني (4-0)

الأحد, 18 أغسطس, 2024 في 13:52

فاز المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية على نظيره التنزاني بنتيجة 4 أهداف مقابل صفر، في المباراة التي جمعتهما، أمس السبت بالمركب الرياضي لكرة القدم الشاطئية بالدار البيضاء، لحساب اليوم الثاني من منافسات كأس الدار البيضاء الدولية.

اتخاذ مجموعة من التدابير لضمان حسن سير عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 (المندوبية السامية للتخطيط)

الأحد, 18 أغسطس, 2024 في 10:30

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط عن اتخاذ مجموعة من التدابير لضمان حسن سير الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 المقرر إجراؤه ما بين 01 و30 شتنبر المقبل.