آخر الأخبار
إقليم الرشيدية: أزيد من 500 مستفيدة من حملة للتحسيس والكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم

إقليم الرشيدية: أزيد من 500 مستفيدة من حملة للتحسيس والكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم

الثلاثاء, 24 أكتوبر, 2023 - 23:40

الرشيدية – استفادت نحو 550 إمرأة من الجماعة القروية فزنا، بإقليم الرشيدية، من خدمات حملة للتوعية وللكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، نظمت مؤخرا من طرف المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بالرشيدية.

وتندرج هذه المبادرة، المنظمة بشراكة مع جمعية أمل للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، في إطار الحملة الوطنية للتوعية والكشف عن سرطان الثدي التي أطلقتها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

وتهدف هذه الحملة، التي تتزامن مع الاحتفاء بشهر “أكتوبر الوردي”، إلى التوعية بأهمية الكشف المبكر عن هذا النوع من السرطان، لاسيما في صفوف النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 40 و69 سنة، وتقريب خدمات الكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم من الساكنة المعنية.

كما شكلت هذه المبادرة، التي أشرف عليها طاقم طبي يضم أطباء متخصصين وممرضين ومساعدين، فرصة لتسليط الضوء على الجهود التي تبذلها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية من أجل خفض معدلات الإصابة والوفيات جراء سرطان الثدي.

كما أتاحت هذه الحملة، التي نظمت بالمركز الصحي الحضري الجرف، الفرصة للتأكيد على أهمية التوعية في شفاء النساء المصابات بالمرض.

اقرأ أيضا

نوال المتوكل “فخورة” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وتأمل أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في الأولمبياد

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 10:32

أعربت البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل، اليوم الجمعة، عن “فخرها” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، متمنية أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

إقليم الرحامنة.. تدشين مشاريع تنموية بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 عيد العرش المجيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 23:08

جرى، اليوم الخميس، تدشين عدد من المشاريع التنموية بإقليم الرحامنة، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد.

إقليم تاوريرت.. إطلاق مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:44

تم اليوم الخميس، على مستوى إقليم تاوريرت، إطلاق وتقديم مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد.