آخر الأخبار
إقليم الحوز: “التحول الرقمي والتنمية ” شعار الدورة السادسة لمهرجان أوريكة

إقليم الحوز: “التحول الرقمي والتنمية ” شعار الدورة السادسة لمهرجان أوريكة

الجمعة, 16 أغسطس, 2024 - 10:32

أوريكة (إقليم الحوز) – يشكل موضوع “التحول الرقمي والتنمية” شعار الدورة السادسة لمهرجان أوريكة بإقليم الحوز الذي انطلقت فعالياته أمس الخميس.

وافتتحت هذه التظاهرة، المنظمة من قبل اتحاد جمعيات المجتمع المدني بأوريكة بشراكة مع الجماعة الترابية أوريكة ومجلس جهة مراكش آسفي إلى غاية 22 غشت الجاري، بملتقى للحرفيين والتعاونيات من مختلف مناطق إقليم الحوز، إلى جانب أهازيج من الفلكلور المحلي.

ويسعى المنظمون من خلال مختلف أنشطة المهرجان إلى خلق مجالات رقمية جديدة لإنجاز المشاريع وفرص الشغل ستساهم بشكل مباشر في محاربة البطالة والرفع من المستوى الاجتماعي للأشخاص.

وأوضح هشام بلعطار، رئيس اتحاد جمعيات المجتمع المدني بأوريكة، في كلمة بالمناسبة، أن المهرجان يأتي في إطار تخليد الذكرى ال25 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين والذي جعل من التنمية المستدامة مشروعا مجتمعيا متكاملا، مؤكدا على انخراط اتحاد جمعيات المجتمع المدني بأوريكة في هذا التوجه من خلال مواكبة التعاونيات خصوصا النسائية منها والحرفيين.

وأبرز أن اختيار “التحول الرقمي والتنمية” كشعار لدورة هذه السنة راجع إلى التحولات المهمة في طبيعة المجتمع المغربي نتيجة الثورة الرقمية التي شهدها العالم، وكذا الاستعمال المكثف للوسائط الحديثة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التي أحدثت تغييرات جوهرية في الحياة اليومية للإنسان، حيث أصبحت الوسائط الرقمية من الآليات الأساسية والمعول عليها في تحقيق التنمية المستدامة.

وأكد في هذا الصدد، على أن المجال الرقمي يوفر إمكانيات مهمة للتعاونيات والحرفيين من أجل تسويق منتجاتهم عبر خلق منصات للبيع عبر الأنترنيت ليتحولوا بذلك من منتجين إلى مسوقين رقميين.

كما أشار السيد بلعطار، إلى الأهمية الكبرى التي تكتسيها الثقافة الرقمية داخل البيت والمدرسة في بناء القواعد المنظمة للعلاقة بين العالمين الافتراضي والواقعي لما تستند عليه من المهارات الإيجابية والبرامج التوعوية كمنهج سلوكي مع وسائل الاتصال الحديثة، كما بإمكانها أن تكون حافزا كبيرا للطفل من أجل النجاح في مساره الدراسي.

وستتخلل فعاليات المهرجان تنظيم تكوينات في كيفية خلق فرص الشغل في المجال الرقمي وتقنيات البيع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وكذا موائد مستديرة وعروض وسهرات فنية وفلكلورية.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الانخفاض

الجمعة, 16 أغسطس, 2024 في 10:13

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الجمعة، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,42 في المائة ليستقر عند 13.815,10 نقطة.

المغرب/البرازيل.. مجلس الشيوخ البرازيلي يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بتيسير الاستثمارات بين البلدين

الخميس, 15 أغسطس, 2024 في 19:22

صادق مجلس الشيوخ البرازيلي، اليوم الخميس، على مشروع مرسوم تشريعي يتعلق باتفاقية تعاون وتيسير في مجال الاستثمارات بين المملكة المغربية وجمهورية البرازيل الفدرالية.

تكريم حافل لقدماء المحاربين الأفارقة بمناسبة تخليد الذكرى الثمانين لإنزال بروفانس

الخميس, 15 أغسطس, 2024 في 14:52

حظي قدماء المحاربين الأفارقة، اليوم الخميس بسان رفاييل (جنوب شرق فرنسا)، بتكريم حافل خلال حفل نظم بمناسبة تخليد الذكرى الـ 80 لإنزال بروفانس.