إقصائيات كأس إفريقيا للأمم 2025.. الانتظام في الأداء أهم المعايير للتواجد في لائحة المنتخب المغربي(الركراكي)

إقصائيات كأس إفريقيا للأمم 2025.. الانتظام في الأداء أهم المعايير للتواجد في لائحة المنتخب المغربي(الركراكي)

الخميس, 3 أكتوبر, 2024 - 14:17

سلا – أكد الناخب الوطني وليد الركراكي، اليوم الخميس، أن الانتظام في الأداء يعد أهم المعايير للتواجد في لائحة المنتخب المغربي لكرة القدم .

وأكد وليد الركراكي، خلال ندوة صحفية عقدها بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، لتسليط الضوء على مباراتي المنتخب الوطني ضد نظيره من إفريقيا الوسطى، برسم الجولتين الـ 3 و4 من إقصائيات كأس إفريقيا للأمم ( المغرب -2025 )، يومي 12 و15 أكتوبر الجاري بوجدة “لدينا مجموعة تضم عناصر يزاولون في أعلى مستوى ضمن أبرز الدوريات العالمية ، وهناك العديد من اللاعبين المغاربة يخوضون منافسات دوري أبطال أوروبا، ما يجعل التنافس على أشده من أجل التواجد في لائحة المنتخب”.

وتابع ” أفضل اللاعبين هم من سيجدون موطئ قدم في اللائحة، وليس هناك فارق بين لاعبي البطولة الوطنية وأولئك الذين ينشطون في الخارج، من يستحق مكانه في الفريق الوطني سنوجه له الدعوة”.

و ذكر أنه بصدد البحث عن إيجاد التجانس داخل المجموعة من أجل الاستمرار في التطور، مضيفا أن الرُّسُو على 11 لاعبا ليس بالأمر السهل جراء عدة تحديات في مقدمتها الإصابات”.

أما بخصوص غياب حكيم زياش وإبراهيم دياز، قال الركراكي “غيابهما سيتيح الفرصة للاعبين جدد من اجل اكتساب التجربة ونضمن بالتالي تطورهم وفي نفس الوقت نحضر للمستقبل”.

واعتبر أن توفر خيارات كثيرة من اللاعبين يتيح تجريب العديد من طرق اللعب، مشيرا إلى أن المنتخب يتطور مع لعب العديد من المباريات.

وأكد أن اللاعبين الذين يؤثثون لائحة المنتخب اختاروا اللعب للمغرب بقلبهم ودون مفاوضات، مضيفا أن باب المنتخب يبقى مفتوحا أمام جميع اللاعبين رغم المنافسة الشرسة في بعض المواقع ،”ما يحتم عليهم المزيد من العمل لضمان التواجد ضمن المجموعة”.

اقرأ أيضا

المناظرة الثانية للصناعات الثقافية والإبداعية.. الرأسمال البشري رافعة للانتقال الرقمي (السيدة مزور)

الخميس, 3 أكتوبر, 2024 في 16:02

أكدت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، اليوم الخميس بالرباط، أن الرأسمال البشري يشكل جوهر ورافعة الانتقال الرقمي.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم بتحديد نظام البذلة الرسمية لموظفي إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة

الخميس, 3 أكتوبر, 2024 في 15:27

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع مرسوم بتحديد نظام البذلة الرسمية لموظفي إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة والشارات المميزة لها وخصائصها، قدمته وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح.

السيد بنسعيد يشارك في المؤتمر الوزاري التحضيري لقمة الفرنكوفونية

الخميس, 3 أكتوبر, 2024 في 15:13

شارك وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الخميس في باريس، في المؤتمر الوزاري التحضيري للقمة الفرنكفونية، التي ستنطلق غدا الجمعة في المدينة الدولية للغة الفرنسية بقصر فيلير كوترييه، شمال العاصمة الفرنسية.