آخر الأخبار
إقصائيات بطولة المغرب للهواة في القفز على الحواجز.. الفارس نصر الله أمتاك يفوز بجائزة وكالة المغرب العربي للأنباء

إقصائيات بطولة المغرب للهواة في القفز على الحواجز.. الفارس نصر الله أمتاك يفوز بجائزة وكالة المغرب العربي للأنباء

السبت, 29 يونيو, 2024 - 20:53

الرباط – فاز الفارس نصر الله أمتاك، اليوم السبت، بجائزة وكالة المغرب العربي للأنباء، برسم الدور الإقصائي الأول لبطولة المغرب للهواة في القفز على الحواجز لسنة 2024، ضمن فعاليات أسبوع الفرس الذي تنظمه الجامعة الملكية المغربية للفروسية بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

واحتل أمتاك ممتطيا الفرس “سيان ديومان” المركز الأول لهذه الجائزة، التي شهدت مشاركة 74 فارسا وفارسة، بعد قطعه المطاف في زمن قدره 53 ثانية و16 جزءا من المائة وبدون خطأ.

وعاد المركز الثاني للفارس صلاح الدين اليوبي رفقة الفرس “جنرال” بعد إنهائه المنافسة في ظرف 59 ثانية و99 جزءا من المائة وبدون خطأ، أمام الفارسة لينا وردي والفرس “روحانة رأس الماء” بتوقيت 60 ثانية و57 جزءا من المائة وبدون خطأ.

أما المركز الرابع فعاد للرقيب صابر شادي رفقة الفرس “رشاد 2” بتوقيت 61 ثانية و3 أجزاء من المائة وبدون خطأ، فيما آلت المرتبة الخامسة للفارسة سارة بلحاج ممتطية الفرس “كان كابريس” قاطعة المطاف في ظرف 61 ثانية و16 جزءا من المائة وبدون خطأ.

وفي ختام هذه المسابقة، تم توزيع الميداليات والجوائز على الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى.

اقرأ أيضا

فاس: تكريم الكاتب والمخرج المسرحي محمد الكغاط

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 13:50

كرم ثلة من المثقفين ورجال الأدب من فاس وخارجها، السبت، الكاتب والمخرج المسرحي محمد الكغاط، بمناسبة الذكرى ال23 لوفاته، تكريما لذاكرة مبدع استثنائي بصم الساحة الثقافية المغربية.

مراجعة مدونة الأسرة.. الإحالة الملكية تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية (فاعلة جمعوية)

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 12:16

أكدت رئيسة جمعية “أيادي حرة”، ليلى أميلي، أن الإحالة الملكية لبعض المسائل الواردة في مقترحات اللجنة المكلفة بالنظر في مدونة الأسرة، على المجلس العلمي الأعلى، “تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية التي لا تراعي الواقع وتطورات المجتمع”.

المهندس دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية وتحقيق التنمية المستدامة (السيد أخنوش)

السبت, 29 يونيو, 2024 في 21:52

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، اليوم السبت بطنجة، أن المهندس يعتبر دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية التنموية وتحقيق التقدم والتنمية المستدامة.