آخر الأخبار
إفران: جامعة الأخوين تنظم المؤتمر الدولي حول العلوم الاجتماعية يومي 28 و29 ماي

إفران: جامعة الأخوين تنظم المؤتمر الدولي حول العلوم الاجتماعية يومي 28 و29 ماي

السبت, 21 مايو, 2022 - 12:35

إفران – تنظم جامعة الأخوين بإفران يومي 28 و29 ماي الجاري النسخة الثامنة من المؤتمر الدولي السنوي حول العلوم الاجتماعية، تحت عنوان: “ضمان التكامل بين العلوم الاجتماعية وعلوم الصحة في إفريقيا والشرق الأوسط”.

ويشارك في المؤتمر الذي ينظم بشراكة مع معهد كونراد أديناور، خبراء من مؤسسات مغربية وأخرى دولية من قبيل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية، المتحف الفلسطيني بفلسطين، جامعة البصرة بالعراق، جامعة تولوز اثنين جان جوريه بفرنسا، وأيضا جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية (جامعة الإمام) بالمملكة العربية السعودية.

وأفاد بلاغ للجامعة أن النسخة الحالية من هذه التظاهرة الدولية ستشهد مناقشة العديد من القضايا العلمية، إلى جانب تطرقها إلى محاورَ تتعلق بالسياسات الصحية، تدبير جائحة كوفيد-19، الولوج إلى العلاج، مقاربة النوع، التعليم الطبي، صحة الأطفال، الصحة العقلية، التواصل الطبي، الرعاية الملطفة، والصحة الإنجابية، والسياحة العلاجية.

اقرأ أيضا

إعطاء الانطلاقة الرسمية لمدينة المهن والكفاءات بجهة بني ملال-خنيفرة

السبت, 7 سبتمبر, 2024 في 19:04

أصبحت جهة بني ملال ـ خنيفرة تتوفر على مدينة للمهن والكفاءات، التي أعطيت انطلاقتها الرسمية اليوم الجمعة، إيذانا بالدخول التكويني للشباب المتدربين بالسنة الأولى بمختلف مؤسسات التكوين المهني.

السينما يمكن أن تشكل بديلا من أجل تنمية المناطق الجبلية (بهيجة سيمو)

السبت, 7 سبتمبر, 2024 في 18:38

أبرزت بهيجة سيمو رئيسة المهرجان الدولي لسينما الجبل ولـ(مؤسسة صوت الجبل للمحافظة على الثراث والتنمية المستدامة) أن السينما يمكن أن تشكل بديلا من أجل تنمية المناطق الجبلية.

المغرب يعزز، تحت قيادة جلالة الملك، ريادته في شمال إفريقيا (صحيفة برازيلية)

السبت, 7 سبتمبر, 2024 في 18:35

كتبت صحيفة (Poder360) البرازيلية أن المغرب، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يعزز ريادته السياسية في شمال إفريقيا، ويواصل مسيرته على طريق التنمية من خلال الاستثمار في البنية التحتية والتعليم والتكنولوجيا.