آخر الأخبار
إغلاق الحكومة: أوباما يتهم الجمهوريين ب”اللامسؤولية”

إغلاق الحكومة: أوباما يتهم الجمهوريين ب”اللامسؤولية”

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2013 - 22:55

واشنطن – اتهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اليوم الثلاثاء، الجمهوريين بالكونغرس ب”اللامسؤولية”، وذلك على خلفية إغلاق الوكالات والمصالح غير الأساسية للحكومة الفيدرالية، بسبب عدم مصادقة المؤسسة التشريعية على القانون المالي برسم السنة المالية 2014، التي تنطلق في الفاتح من أكتوبر بالولايات المتحدة.وقال أوباما، في تصريح مطول في حديقة البيت الابيض، “بصفتي رئيسا، لن أخضع إلى الطلبات غير المسؤولة للجمهوريين”، في إشارة إلى “الابتزاز” الذي عبر عنه المنتخبون الجمهوريون، الذين يطالبون بتأجيل تنفيذ مخطط التأمين الصحي بسنة مقابل المصادقة على الميزانية على المدى القصير لتمكين الحكومة الفيدرالية من التمويلات الضرورية لممارسة عملها.

وأضاف الرئيس الأمريكي إنه “أمر سخيف تماما (…) ويمثل عبئا على الاقتصاد”، محذرا من أن هذا الوضع يضر بالأمريكيين العاديين.

اقرأ أيضا

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية