لجنة برلمانية تطلع بالعيون على المرافق الأساسية لمطار الحسن الأول وميناء المرسى

لجنة برلمانية تطلع بالعيون على المرافق الأساسية لمطار الحسن الأول وميناء المرسى

الخميس, 20 مارس, 2014 - 10:21

العيون- قام أعضاء لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب، أمس الأربعاء، بزيارة للمرافق الأساسية لمطار الحسن الأول بالعيون وميناء المرسى التابع لبلدية المرسى وذلك في إطار مهمتها الاستطلاعية المخولة لها بموجب الدستور.

وتهدف هذه اللجنة، التي تتكون من أزيد من 10 نواب ينتمون لمختلف الأحزاب والتوجهات السياسية، من خلال هذه المهمة، إلى الوقوف على واقع البنيات التحتية للمطارات والموانئ والبنيات الأساسية المرتبطة بالنقل بالأقاليم الجنوبية للمملكة وإعداد تقرير بشأنها.
وأوضح السيد ابراهيم خيا، عضو اللجنة ورئيس الوفد في هذه المهمة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، أن هذه المهمة تندرج في إطار الصلاحيات الموكولة للجان البرلمانية والتي يسمح بها الدستور للوقوف سير على المرافق والبنيات الأساسية والمنشآت العامة بمختلف ربوع المملكة،مضيفا أن اللجنة تهدف من خلال هذه المهمة إلى الاطلاع على وضعية البنيات الأساسية للنقل من موانئ ومطارات وطرق بالأقاليم الجنوبية وخاصة الطريق الوطنية رقم 1 من كلميم إلى الحدود مع موريتانيا،مشيرا إلى أن مطار العيون منشأة كبيرة، معتبرا في الوقت ذاته أن “وضعيته لا تواكب الطفرة التنموية التي تعرفها الأقاليم الجنوبية، كما أن وضعية الطريق الوطنية رقم 1 على مستوى الأقاليم الجنوبية تتطلب توسيعها وإعادة تهيئتها أو تثنيتها أو تحويلها إلى طريق سيار”.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.