“إعلان الكويت” يرفض بشكل “مطلق” الاعتراف بيهودية إسرائيل

“إعلان الكويت” يرفض بشكل “مطلق” الاعتراف بيهودية إسرائيل

الأربعاء, 26 مارس, 2014 - 10:56

الكويت – رفض “إعلان الكويت”، الذي صدر يوم الأربعاء في ختام القمة العربية الخامسة والعشرين العادية، بشكل “مطلق” الاعتراف بإسرائيل دولة يهودية.

وأكد “إعلان الكويت”، في هذا السياق، تبنيه لمشروع القرار الذي رفع إلى القمة بهذا الشأن والقاضي بالتشديد على “الرفض القاطع والمطلق للاعتراف بإسرائيل دولة يهودية”.

وجدد الإعلان، في سياق القرارات المعتمدة في إطار القضية الفلسطينية، التأكيد على أن “القضية الفلسطينية تظل القضية المركزية للشعوب العربية”، داعيا مجلس الأمن إلى اتخاذ خطوات لحل الصراع العربي الإسرائيلي ومحملا إسرائيل المسؤولية كاملة عن تعثر عملية السلام واستمرار التوتر في الشرق الأوسط.

وأدان البيان الختامي للقمة الانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى ومحاولات انتزاع ولاية الأردن عنه، مؤكدا عدم شرعية المستوطنات وبطلانها القانوني، مع مطالبة المجتمع الدولي بوقف النشاط الاستيطاني.

ودعا البيان، في هذا السياق، إلى احترام شرعية السلطة الوطنية الفلسطينية ومؤسساتها والالتزام بوحدة القرار والتمثيل الفلسطيني.

كما حث على تنفيذ اتفاقية المصالحة الوطنية الفلسطينية باعتبارها الضمانة الحقيقية لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.