إعلامي أردني يؤكد أن تواجد المغرب داخل الاتحاد الإفريقي من شأنه أن يحقق مصالحه بشكل أفضل

إعلامي أردني يؤكد أن تواجد المغرب داخل الاتحاد الإفريقي من شأنه أن يحقق مصالحه بشكل أفضل

الخميس, 11 أغسطس, 2016 - 9:49

 عمان –  أكد الكاتب والإعلامي الأردني، عبد الله القاق، أن تواجد المغرب داخل الاتحاد الإفريقي يعتبر أمرا مهما بالنسبة له، ومن شأنه أن يحقق مصالحه بشكل أفضل.

  وأضاف القاق، في مقال ، نشرته صحيفة (الدستور) الأردنية، في عددها اليوم الخميس، بعنوان “أهمية عودة المغرب إلى الاتحاد الافريقي “، أن هذا القرار الذي اتخذه المغرب مؤخرا جاء استجابة لدعوة العديد من الدول الإفريقية، ووعيا منه بأن العمل من داخل الاتحاد، سيخدم مصالحه خاصة في ما يتعلق بقضية وحدته الترابية.

  وذكر في هذا الصدد بالرسالة التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى القمة ال 27 للاتحاد الإفريقي المنعقدة مؤخرا بالعاصمة الرواندية كيغالي، والتي أعلن خلالها جلالته عن قرار عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي.        

  وأشار إلى أن هذا القرار يأتي أيضا بعد تغيير عدة دول إفريقية لمواقفها بخصوص قضية الصحراء المغربية وسحب اعترافها بالجمهورية الصحراوية الوهمية ، وكذا الحضور القوي للمغرب في القارة وعلاقاته القوية مع العديد من الدول الإفريقية، “ما يجعل تواجده داخل الاتحاد أمرا مهما من شأنه أن يحقق مصالحه بشكل أفضل”.

اقرأ أيضا

الجمعية العامة للأمم المتحدة.. اتفاق بشأن الإعفاء من التأشيرة بين المغرب وكازاخستان

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 8:15

وقع المغرب وكازاخستان، يوم الخميس في نيويورك، اتفاقية للإعفاء من التأشيرة.

رئيس الوزراء الفلسطيني يشيد بالجهود المتواصلة لجلالة الملك لصالح القضية الفلسطينية

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:57

أعرب رئيس الوزراء، وزير الشؤون الخارجية لدولة فلسطين، محمد مصطفى، اليوم الخميس بنيويورك، عن شكره وامتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، على جهوده المتواصلة من أجل الشعب الفلسطيني.

المغرب يقود سياسة صناعية وطاقية طلائعية (المدير التنفيذي لـ “نكسانس”)

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:38

أكد المدير التنفيذي لشركة “نكسانس”، كريستوفر غيرين، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب يضطلع بدور محوري في الكهربة المستدامة للقارة الإفريقية ويتموقع كقاطرة ورائد لسياسة صناعية وطاقية طلائعية.