آخر الأخبار
إعطاء الانطلاقة بفاس لبرنامج تأهيل المقاولة الخاص بقطاع الصناعات الجلدية

إعطاء الانطلاقة بفاس لبرنامج تأهيل المقاولة الخاص بقطاع الصناعات الجلدية

الإثنين, 28 أبريل, 2014 - 12:56

فاس – أعطيت الانطلاقة مؤخرا بفاس لبرنامج تأهيل المقاولة الخاص بقطاع الصناعات الجلدية والذي يندرج في إطار التعاون المشترك مع الهيئة الألمانية للتعاون الدولي الخاص بدعم المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة .
ويروم برنامج ” تأهيل المقاولة ” دعم المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة في قطاع الصناعات الجلدية بجهة فاس ـ بولمان عبر تطوير سلسلة الإنتاج ودعم هذه المقاولات ومساعدتها في مجالات المحاسبة والحصول على التمويل والتغطية الاجتماعية.
كما يهدف هذا البرنامج، الذي يرتكز على مقاربة تشاركية بمساهمة كل المتدخلين والفاعلين الاقتصاديين، إلى الرفع من قدرات ومستوى أداء هذه المقاولات من خلال مواكبتها في تطوير أنشطتها الاقتصادية والرفع من تنافسيتها.
وتمحورت ورشة إطلاق هذا البرنامج، التي نظمتها وزارة التجارة والصناعة والاقتصاد الرقمي والفيدرالية المغربية للصناعات الجلدية وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس ـ بولمان، حول إعداد تصور موحد وخطة فعالة لإنعاش صادرات قطاع الصناعات الجلدية ودعم المقاولات المشتغلة فيه لولوج أسواق جديدة إضافة إلى تأهيل الفاعلين الاقتصاديين بالقطاع.
كما بحث المشاركون في هذه الورشة أنجع التصورات لوضع مخطط عمل بمساهمة كل الشركاء من أجل تأهيل المقاولات التي تشتغل في القطاع ومساعدتها على تحقيق التنافسية .

اقرأ أيضا

نوال المتوكل “فخورة” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وتأمل أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في الأولمبياد

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 10:32

أعربت البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل، اليوم الجمعة، عن “فخرها” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، متمنية أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

إقليم الرحامنة.. تدشين مشاريع تنموية بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 عيد العرش المجيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 23:08

جرى، اليوم الخميس، تدشين عدد من المشاريع التنموية بإقليم الرحامنة، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد.

إقليم تاوريرت.. إطلاق مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:44

تم اليوم الخميس، على مستوى إقليم تاوريرت، إطلاق وتقديم مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد.