آخر الأخبار
إعادة انتخاب المغرب بمجلس المنظمة البحرية الدولية اعتراف دولي بالتقدم الذي أحرزته المملكة في القطاعين البحري والمينائي (وزارة)

إعادة انتخاب المغرب بمجلس المنظمة البحرية الدولية اعتراف دولي بالتقدم الذي أحرزته المملكة في القطاعين البحري والمينائي (وزارة)

الجمعة, 1 ديسمبر, 2023 - 22:06

الرباط – أكدت وزارة النقل واللوجيستيك أن إعادة انتخاب المغرب بمجلس المنظمة البحرية الدولية يشكل اعترافا دوليا بالتقدم الذي أحرزته المملكة، تحت القيادة المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لا سيما في القطاعين البحري والمينائي.

وأبرزت الوزارة، في بلاغ لها، أن إعادة انتخاب المغرب يعكس أيضا المكانة المتميزة والثقة التي تتمتع بها المملكة داخل المجتمع البحري الدولي بشكل عام، وداخل هذه المؤسسة الأممية بشكل خاص، كما يتوج المجهودات المتواصلة والدور الحيوي للمغرب داخل هيئات وأجهزة المنظمة البحرية الدولية.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا التتويج ثمرة للحملة الترويجية التي قامت بها وزارة النقل واللوجيستيك، بتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، والقطاعات الوزارية الأخرى، والمؤسسات والمقاولات العمومية التابعة لها.

وأشار البلاغ إلى أنه منذ انضمامه إلى المنظمة البحرية الدولية سنة 1962، عمل المغرب بلا كلل على دعم الإجراءات التي تقوم بها المنظمة البحرية الدولية لتعزيز السلامة والأمن البحريين، ومكافحة التلوث وتحسين عملية الشحن البحري وتبسيط إجراءات العمل داخل المنظمة.

وقد تمت إعادة انتخاب المملكة المغربية، بشكل متميز، بمجلس المنظمة البحرية الدولية للفترة 2024-2025، وذلك بمناسبة أشغال الدورة الـ 33 لجمعية المنظمة، المنعقدة بلندن في الفترة من 27 نونبر إلى 05 دجنبر الجاري.

اقرأ أيضا

الرباط .. بحث سبل تعزيز التعاون المغربي اللبناني في مجال النقل

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 21:23

شكل تعزيز التعاون بين المغرب ولبنان في مجال النقل محور المباحثات التي جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، ووزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية.

أولمبياد باريس 2024/منافسات كرة القدم .. نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة (طارق السكيتيوي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 20:33

أكد مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، اليوم الخميس بسلا، أن هدف فريقه هو تقديم مشاركة جيدة في الألعاب الأولمبية بباريس، وتجاوز الدور الأول من هذه المسابقة.

طارق السكتيوي يوجه الدعوة لـ 22 لاعبا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 19:10

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية