آخر الأخبار
إطلاق مشروع “الحافلة الآمنة” قبل متم السنة الجارية (وزير)

إطلاق مشروع “الحافلة الآمنة” قبل متم السنة الجارية (وزير)

الإثنين, 10 يوليو, 2023 - 11:20

الرباط- أعلن وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل اليوم الإثنين بمجلس النواب، عن إطلاق مشروع “الحافلة الآمنة” قبل متم السنة الجارية.

وأبرز الوزير في معرض جوابه عن سؤال خلال جلسة الأسئلة الشفوية أن هذا المشروع يهدف إلى عصرنة حافلات النقل العمومي للمسافرين وذلك من أجل تجديد الأسطول، مع إدماج تكنولوجيات حديثة تساعد على “السياقة الآمنة”.

وأوضح في هذا السياق، أن الوزارة تعمل على تقوية منظومة المراقبة الطرقية من خلال تسريع وتيرة تثبيت رادارات السرعة وتوفير المعدات والوسائل اللازمة لفائدة مختلف مصالح المراقبة.

وأشار إلى أن الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية تقوم ببرامج تواصلية وتحسيسية طيلة السنة، تهدف إلى توعية جميع مستعملي الطريق ويتم تكثيفها خلال فترة العطلة الصيفية.

وأفاد الوزير أنه من أجل تحسين مؤشرات السلامة الطرقية على المدى المتوسط، تتم حاليا دراسة عروض مكاتب مختصة لتقييم مخطط 2017-2022 للسلامة الطرقية، من أجل إعداد خارطة طريق خماسية جديدة تهدف إلى تقليص عدد الوفيات على الطرق بنسبة 50 بالمائة بحلول سنة 2030 مقارنة مع سنة 2015.

اقرأ أيضا

الفنانون الأمازيغ يحتفون بموسيقى العالم في أولى سهرات الدورة الـ19 لمهرجان تيميتار

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 14:22

انطلقت مساء أمس الخميس بأكادير، فعاليات الدورة الـ 19 لمهرجان “تيميتار، علامات وثقافات”، بمشاركة نخبة من الفنانين الذين يمثلون ثقافات وأساليب موسيقية متنوعة تجمعهم قيم التسامح والسلام.

تكريم سفيرة المغرب ببوغوتا من قبل الجمعية الكولومبية للصحافة والاعلام

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 13:23

تم، أمس الخميس، ببوغوتا، تكريم سفيرة المغرب في كولومبيا، فريدة لوداية، من قبل الجمعية الكولومبية للصحافة والاعلام، وهي أهم تنظيم مهني في المجال الإعلامي بهذا البلد، والتي وشحتها ب”ميدالية القانون والديمقراطية فرانسيسكو دي باولا سانتاندير”، فئة “الصليب الكبير من الدرجة الاستثنائية”.

الإحالة الملكية على المجلس العلمي الأعلى من شأنها تحصين الفتوى في الشأن العام من اجتهادات الأفراد

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 13:20

أكد عضو المجلس العلمي المحلي للرباط، عبد الكامل بولعمان، أن إحالة جلالة الملك محمد السادس، بعض المقترحات المرتبطة بنصوص دينية، التي رفعتها الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة إلى جلالته، على المجلس العلمي الأعلى، من شأنها تحصين الفتوى في الشأن العام من اجتهادات الأفراد وتأويلاتهم.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية