إطلاق طلب إبداء اهتمام ثان لفائدة حاملي المشاريع الاستثمارية المبتكرة والباحثين في جهة سوس ماسة

إطلاق طلب إبداء اهتمام ثان لفائدة حاملي المشاريع الاستثمارية المبتكرة والباحثين في جهة سوس ماسة

الإثنين, 1 مارس, 2021 - 17:02

أكادير – أطلقت “مدينة الابتكار” سوس ماسة مؤخرا طلب إبداء اهتمام ثان موجه لفائدة الباحثين وحاملي المشاريع، وأصحاب المقاولات الناشئة المبتكرة، والمقاولين الذاتيين، على صعيد أقاليم وعمالتي جهة سوس ماسة.

وأوضح بلاغ مشترك بين الأطراف الشريكة في تأسيس “مدينة الابتكار” أن هذه المبادرة موجهة للراغبين في المضي في إطار الدينامية الاقتصادية المتجددة التي تشهدها جهة سوس ماسة، مع إعطائهم فرصة للاستفادة من مواكبة على المقاس، تشمل تركيب المشاريع، والولوج للأسواق، والاستفادة من القروض التمويلية، والتكوين الجيد وغير ذلك من مقومات نجاح المشاريع الاستثمارية.

وأضاف البلاغ أن “مدينة الابتكار”، وبعد مضي حوالي سنة على تدشينها من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أصبحت تحتضن 35 مقاولة ناشئة مبتكرة، وتواكب 6 مشاريع في مجالي البحث والتنمية، وتعتزم ترصيد هذه الدينامية من خلال استقبال دفعة أخرى من المقاولين وحاملي المشاريع المبتكرة.

ودعا البلاغ أصحاب المقاولات الراغبة في الاستفادة من الاحتضان من طرف “مدينة الابتكار” إلى إيداع ملفات الترشيح عن بعد ، وذلك على الموقع الإلكتروني https://www.technopark.ma . أما بالنسبة للباحثين والطلبة الباحثين، فهم مطالبون بإرسال وصف لمشاريعهم البحثية على العنوان الإلكتروني : [email protected].

وستتولى لجنة مختصة النظر في ملفات الترشيح المقدمة، حيث سيتم إبلاغ قرارات القبول لفائدة حامليها ابتداء من فاتح شهر أبريل القادم.

للتذكير، فإن “مدينة الابتكار” التي تم تدشينها من طرف صاحب الجلالة محمد السادس في 06 فبراير 2020 ، أنجزت على مساحة تصل إلى 4900 متر مربع، باستثمار مالي بلغ 42 مليون درهم، ساهم فيه مجلس جهة سوس ماسة بمبلغ قدره 12 مليون درهم ، وهي مساهمة خصصت لتغطية تكاليف التهيئة والتجهيز، ومليون درهم كمساهمة مالية في مصاريف التسيير والحكامة لمدة خمس سنوات.

وقد أنجزت “مدينة الابتكار” في إطار شراكة بين مجلس جهة سوس ماسة، وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي.

 


 

اقرأ أيضا

العيون.. المغرب ومالاوي يوقعان عددا من الآليات القانونية

الثلاثاء, 16 يوليو, 2024 في 15:29

وقع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة ونظيرته الملاوية نانسي تيمبو، اليوم الثلاثاء بالعيون، على عدد من الآليات القانونية، وذلك بمناسبة انعقاد الدورة الأولى للجنة المختلطة للتعاون بين البلدين.

العيون.. انعقاد الدورة الأولى للجنة المختلطة للتعاون بين المغرب ومالاوي

الثلاثاء, 16 يوليو, 2024 في 14:32

انعقدت، اليوم الثلاثاء بالعيون، أشغال الدورة الأولى للجنة المختلطة للتعاون بين المغرب ومالاوي، تحت الرئاسة المشتركة لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ونظيرته من جمهورية ملاوي نانسي تيمبو.

مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مقترح تعديل النظام الداخلي للمجلس

الثلاثاء, 16 يوليو, 2024 في 12:21

صادق مجلس النواب خلال جلسة عمومية عقدها اليوم الثلاثاء، بالأغلبية، على مقترح تعديل النظام الداخلي للمجلس برمّته، كما صادقت عليه اللجنة المعنية، بعد ترتيب الأثر على ضوء قرار المحكمة الدستورية واعتماد فهرسة جديدة لهذا النظام.