آخر الأخبار
إصلاح نظام المقاصة يروم بالأساس حماية القدرة الشرائية للمواطنين (السيد الوفا)

إصلاح نظام المقاصة يروم بالأساس حماية القدرة الشرائية للمواطنين (السيد الوفا)

الأربعاء, 29 يناير, 2014 - 13:00

الرباط- قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، السيد محمد الوفا، إن إصلاح نظام المقاصة يروم بالأساس حماية القدرة الشرائية للمواطنين، موضحا أن الإصلاح يعني الإبقاء على بعض المواد وإخراج مواد أخرى بهدف تثبيت الأسعار.وأبرز السيد الوفا، الذي استضافته قناة (الأولى)، مساء الثلاثاء، ضمن برنامجها “قضايا وآراء” الذي خصص لمناقشة موضوع إصلاح صندوق المقاصة، أن مواد السكر والدقيق وغاز البوطان والفيول أويل رقم 2 والغازوال لن تعرف أي زيادة رغم أنها مكلفة بالنسبة لميزانية الدولة.

وأشار إلى أنه ابتداء من 16 فبراير المقبل سيتم دعم الغازوال ب 2,15 درهم، موضحا أن الزيادة المتوقعة حسب السوق العالمية لا تتعدى 32 أو33 سنتيم في اللتر الواحد من الغازوال.

وأضاف أن المؤسسات التي كانت تستفيد من دعم مادة الفيول الصناعي سيتم دعمها على مستوى الاستثمار مع إمكانية مناقشة الصعوبات التي قد تواجهها هذه الشركات.

وأبرز أنه تم ضبط تنظيم صندوق المقاصة عبر تقديم تقرير حول نشاط الصندوق والالتزام بالشفافية في تسييره عن طريق إجراء افتحاص للصندوق، مضيفا أنه سيصدر قريبا تقرير للمجلس الأعلى للحسابات حول الإصلاحات التي تم القيام بها في مجال الشفافية، كما تم نشر المستفيدين من الدعم في الموقع الإلكتروني للصندوق.

اقرأ أيضا

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.