إصلاح المنظومة الصحية محور لقاء بين وزارة الصحة والنقابات

إصلاح المنظومة الصحية محور لقاء بين وزارة الصحة والنقابات

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 - 21:54

الرباط – عقدت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الخميس بالرباط، لقاء مع جميع الهيئات النقابية الممثلة بها، تمحور حول إصلاح المنظومة الصحية الوطنية.

وأوضح بلاغ للوزارة أنه تم خلال هذا الاجتماع، الذي يندرج في إطار استئناف الحوار بخصوص ورش إعادة تأهيل المنظومة الصحية الوطنية، لا سيما في الشق المتعلق بتدبير الموارد البشرية، استعراض حصيلة تدبير الموارد البشرية للوزارة، من خلال عرض تناول مختلف المؤشرات التي تهم الشغيلة الصحية، خصوصا ما يتعلق بالتسوية الإدارية والمالية لمختلف وضعيات مهنيي الصحة بالوزارة، وبسط مختلف التدابير الهادفة إلى الحفاظ على الدينامية الحالية نفسها في معالجة الملفات الإدارية ذات الصلة.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا اللقاء شهد عروضا همت الوضعية العامة للنصوص التطبيقية المتعلقة بإصلاح المنظومة الصحية الوطنية، خاصة تلك المرتبطة بتدبير الموارد البشرية في ظل الإصلاح المنشود، مع استعراض خارطة الطريق المتبعة في هذا الشأن، والتي ترتكز أساسا على تعميق الحوار وتعزيز المقاربة التشاركية مع مختلف الفاعلين، لا سيما الشركاء الاجتماعيين للوزارة.

وأشار البلاغ إلى أن هذا الاجتماع، الذي ترأسه مدير الموارد البشرية، عرف حضور كل من مدير التنظيم والمنازعات بالنيابة، ومستشار الوزير، فضلا عن ممثل عن مديرية التخطيط والموارد المالية.

اقرأ أيضا

رئيس الوزراء الفلسطيني يشيد بالجهود المتواصلة لجلالة الملك لصالح القضية الفلسطينية

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:57

أعرب رئيس الوزراء، وزير الشؤون الخارجية لدولة فلسطين، محمد مصطفى، اليوم الخميس بنيويورك، عن شكره وامتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، على جهوده المتواصلة من أجل الشعب الفلسطيني.

المغرب يقود سياسة صناعية وطاقية طلائعية (المدير التنفيذي لـ “نكسانس”)

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:38

أكد المدير التنفيذي لشركة “نكسانس”، كريستوفر غيرين، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب يضطلع بدور محوري في الكهربة المستدامة للقارة الإفريقية ويتموقع كقاطرة ورائد لسياسة صناعية وطاقية طلائعية.

نيويورك.. الأراضي المنخفضة تجدد دعمها للمخطط المغربي للحكم الذاتي

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:34

جددت مملكة الأراضي المنخفضة، اليوم الخميس بنيويورك، موقفها المؤيد للمخطط المغربي للحكم الذاتي، واصفة إياه بالمساهمة “الجادة وذات المصداقية” في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.