آخر الأخبار
إصلاح القضاء العسكري مكسب جديد في مجال النهوض بحقوق الانسان على صعيد المملكة  (فاعلة حقوقية)

إصلاح القضاء العسكري مكسب جديد في مجال النهوض بحقوق الانسان على صعيد المملكة (فاعلة حقوقية)

الجمعة, 11 أبريل, 2014 - 15:53

كلميم – قالت السيدة جميلة الوزاني عضو  اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان طانطان – كلميم  إن إصلاح القضاء العسكري يعد مكسبا جديدا في مجال النهوض بحقوق الانسان وحمايتها.
وأضافت السيدة الوزاني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه بإصلاح القضاء العسكري يكون المغرب قد خطا خطوة تاريخية في اتجاه تعزيز الديموقراطية وترسيخ  مزيد من حقوق الانسان، مبرزة أن هذه الخطوة، التي تتضمن تغييرات عميقة تتوخى الارتقاء بالقضاء العسكري، تجسد وفاء المغرب بالتزاماته الدستورية والدولية في مجال بناء دولة القانون وحماية حقوق الانسان والنهوض بها .
وأشارت إلى أن هذا القرار، الذي يستحق الاشادة، جاء استجابة لمطلب دافعت عنه الحركات الحقوقية لمدة طويلة وكذا للمذكرة التي تقدم بها المجلس الوطني لحقوق الانسان الذي يسعى من خلالها الى حماية حقوق الانسان والنهوض بها.
وبخصوص قرار الحكومة التفاعل السريع والتجاوب الفعال مع الشكايات الواردة من المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أكدت السيدة الوزاني أن هذا التفاعل سيؤسس لعلاقة جديدة  بين المواطن والإدارة وسيعزز من ثقته في المؤسسات الحقوقية، مبرزة أن هذا القرار يعكس تنامي وعي المواطنين بحقوقهم وثقتهم في المجلس الوطني لحقوق الانسان وفي لجانه الجهوية.
وأشارت السيدة جميلة الوزاني بهذه المناسبة الى التجارب التي راكمتها اللجنة الجهوية لحقوق الانسان طانطان كلميم من خلال رصدها  للوقفات وزيارتها لمصالح السجون وانفتاحها على كافة الفعاليات المدنية والمؤسساتية واستعمالها لكافة الوسائل للتعريف باختصاصاتها .

اقرأ أيضا

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.