إصلاح القضاء العسكري خطوة هامة على طريق تعزيز دولة الحق والقانون (وزيرة العدل ببلجيكا)

إصلاح القضاء العسكري خطوة هامة على طريق تعزيز دولة الحق والقانون (وزيرة العدل ببلجيكا)

الإثنين, 24 مارس, 2014 - 19:22

بروكسيل- أكدت وزيرة العدل ببلجيكا السيدة أنيمي تيرتيلبوم ، اليوم الإثنين بروكسيل، أن إصلاح القضاء العسكري يعتبر خطوة هامة على طريق تقوية دولة الحق والقانون، وتعزيز حماية حقوق الإنسان بالمغرب.

وأضافت الوزيرة ،في ختام مباحثات مع وفد يمثل محكمة النقض يقوده مصطفى فارس الرئيس الأول للمحكمة، أن ” مشروع القانون المتعلق بالقضاء العسكري والذي ينص على إخراج الأشخاص المدنيين من اختصاص المحكمة العسكرية ، يشكل خطوة هامة على طريق تقوية دولة الحق والقانون، وتعزيز حماية حقوق الإنسان بالمغرب “.

وأكدت الوزيرة ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، عزم بلدها على دعم المغرب في هذا الإصلاح ، مشيدة بجودة التعاون القضائي بين المملكتين بشكل عام والتعاون ين محكمتي النقض في البلدين بشكل خاص ، مع التأكيد على الأهمية الكبرى للاتفاقيات الثنائية في هذا المجال سواء بالنسبة لبلجيكا أو المغرب،مضيفة ” من المهم الحفاظ على تعاون جيد في هذا المجال ، لكون البلدين تجمعهما روابط قوية جدا ، فضلا عن وجود جالية مغربية ببلجيكا “.

اقرأ أيضا

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.

الصويرة .. الجهة يجب أن تكون محورا أساسيا في جميع استراتيجيات التنمية (السيد بركة)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:41

أكد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أمس الثلاثاء بالصويرة، أن الجهة يجب أن تكون “نقطة البداية والنهاية” ومحورا أساسيا في جميع الاستراتيجيات التنموية.

تسليط الضوء بالصويرة على الإستراتيجيات الرامية إلى تعزيز التنمية الجهوية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:24

شكلت الإستراتيجيات التي يتم تنزيلها لتعزيز التنمية الجهوية بالمغرب محور نقاش، اليوم الثلاثاء بالصويرة، خلال ندوة عقدت في إطار لقاء “يوم المستثمر”.