إصدار جديد للمسرحي رضوان احدادو بعنوان “الباب والرأس ..احتفال مسرحي في نفسٍ واحد”

إصدار جديد للمسرحي رضوان احدادو بعنوان “الباب والرأس ..احتفال مسرحي في نفسٍ واحد”

الجمعة, 2 مايو, 2014 - 15:59

تطوان –  صدر للكاتب المسرحي رضوان احدادو الأسبوع المنصرم مؤلف جديد موسوم ب “الباب والرأس … احتفال مسرحي في نفس واحد”، هو السادس عشر في مسيرة المؤلف في مجال الكتابة المسرحية.
ويعكس هذا المؤلف الصادر بتطوان، الأسلوب المتميز للكاتب رضوان احدادو في ملامسة قضايا المسرح وتاريخه، ومقاربة جوانب مهمة من الواقع الانساني، وهو أسلوب اعتمده منذ صدور عمله الأول سنة 1979 الموسوم ب “البحر يحترق”.
وكتب الناقد والباحث في المسرح محمد أهواري، في مقدمة هذا الكتاب الذي يقع في 92 صفحة من القطع المتوسط، أن الكاتب، شأنه شأن “المؤسسين الأوائل”، الذين قضوا ردحا طويلا من الزمن في البحث عن مسرح مغربي عربي أصيل، متمكن من مرجعياته وأدواته وملم بالسياقات التاريخية للنص.
وبقي رضوان احدادو في مؤلفه الجديد وفيا لأسلوب إبداعه، مبنى ومعنى، “يجبر” القراء على الخروج من ذواتهم لينصهروا في عالم تصوري يجعل من المسرح كتابا مفتوحا على الحياة، بصفحات ترمز إلى ثنائيات عديدة، تحدد مصائر الناس ومحيطهم، ترتطم مرة بالفرح والحزن، والتفاؤل والتشاؤم، ومرة بالبسمة والدمعة والخير والشر والحقيقة والوهم والحق والباطل والحياة والموت والبداية والنهاية والمهانة والكرامة.

اقرأ أيضا

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.