إسدال الستار بالداخلة على منافسات بطولة العالم للألواح الطائرة في دورتها الخامسة

إسدال الستار بالداخلة على منافسات بطولة العالم للألواح الطائرة في دورتها الخامسة

الأحد, 23 مارس, 2014 - 20:26

الداخلة – أسدل الستار اليوم الأحد بمدينة الداخلة على منافسات الدورة الخامسة لبطولة العالم للألواح الطائرة (كايت سورف) بتوزيع الجوائز على الفائزين في هذه التظاهرة الرياضية الدولية، التي نظمت على مدى ستة أيام، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وفاز بالرتبة الأولى في العروض الحرة “الفريستايل”، التي جرت بمنطقة “أتيتود” بخليج الداخلة 30 كلم شمال شرق المدينة، النيوزيلاتدي جاكوبس مارك، متقدما على كل من البلجيكي تاك كريستوف والبرازيلي نيتو ألكسندر اللذين احتلا على التوالي الرتبتين الثانية والثالثة.

ولدى الإناث، فازت بالرتبة الأولى الإسبانية بوليدو جيسيلا، متقدمة على التوالي على كل من البرازيلية برونا كاجيا والبولونية وينكوفسكا كارولينا.

وفي سباق تحدي الأمواج “ويف”، الذي نظم بشاطيء فم لبوير بالداخلة، عاد الفوز بالرتبة الأولى لدى الرجال للأسترالي كياهي دي أبواتيز متقدما على كل من البرازيلي هنريكي بيدرو واوتينييل مونتييرو من الرأس الأخضر، فيما فازت بالرتبة الأولى لدى الإناث الأمريكية مونا وايت متقدمة على كل من البريطانية كيرسلي جونس والهولندية جالو لانجيري.

وأشرف على توزيع الجوائز على الفائزين بهذه التظاهرة الرياضية الدولية وزير السياحة السيد لحسن حداد، والكاتب العام لوزارة الشباب والرياضة السيد كريم العكاري رفقة والي جهة وادي الذهب لكويرة عامل إقليم وادي الذهب السيد لمين بنعمر وعامل إقليم أوسرد السيد عبد الرحمان الجوهري وعدد من المنتخبين والفاعلين والمهتمين بالشأن الرياضي.

وأبرز وزير السياحة، بهذه المناسبة، الأهمية التي أصبحت تعرفها مدينة الداخلة كوجهة عالمية في هذا النوع من الرياضات المائية بحيث غدت محطة عالمية لرياضة “الكايت سورف” والرياضات المائية التي تستقطب كل سنة أعدادا متزايدة من الممارسين من مختلف دول العالم.

يذكر أن هذه التظاهرة الرياضية، التي نظمتها جمعية لاغون الداخلة للكايت سورف ورياضات التزحلق على الماء وجمعية المحترفين لرياضة الألواح الطائرة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع، سجلت هذه السنة رقما قياسيا من حيث عدد المنافسين والدول المشاركة.

وشارك في هذه التظاهرة بالإضافة إلى المغرب، الذي كان ممثلا ب 22 ممارسا، كل من أستراليا والنمسا وبلجيكا والبرازيل والرأس الأخضر وجمهورية الدومينكان وإستونيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا ونيوزيلاندا وبولونيا والبرتغال وروسيا وجنوب إفريقيا وإسبانيا والسويد وسويسرا وتونس وبريطانيا والولايات المتحدة وأروبا بجزر الكرايبي.

 

 

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.