آخر الأخبار
إسبانيا تعرب عن “ارتياحها” لتمديد مهمة بعثة “المينورسو”

إسبانيا تعرب عن “ارتياحها” لتمديد مهمة بعثة “المينورسو”

الأربعاء, 30 أبريل, 2014 - 9:33

مدريد – أعربت الحكومة الإسبانية عن “ارتياحها” بعد مصادقة مجلس الأمن للأمم المتحدة بالإجماع، يوم الثلاثاء، على القرار 2152 القاضي بتمديد مهمة بعثة “المينورسو” لسنة واحدة. 

وذكر بيان لوزارة الخارجية والتعاون، صدر يوم الأربعاء، أن إسبانيا تجدد تأكيدها على “دعم حل سياسي، عادل ودائم ومقبول لدى الطرفين” لقضية الصحراء في إطار الأمم المتحدة.
وأضاف البيان أنه، بهذه المناسبة، فإن الحكومة الإسبانية تجدد “دعمها” للجهود التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة، السيد بان كي مون ومبعوثه الشخصي إلى الصحراء.
وكان مجلس الأمن الدولي قد صادق بالإجماع، يوم الثلاثاء، على قرار رقم 2152 يمدد بموجبه لسنة واحدة مهمة بعثة “المينورسو” إلى غاية 30 أبريل 2015.
وجدد مجلس الأمن أيضا في هذا القرار دعوته بإلحاح إلى النظر في مسألة “تسجيل” ساكنة مخيمات تندوف بالجزائر.
كما “أقر ورحب مجلس الأمن بالتدابير الأخيرة والمبادرات التي اتخذها المغرب لتعزيز اللجن الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان بالداخلة والعيون”.

اقرأ أيضا

نسبة إدماج خريجي التكوين المهني في سوق الشغل تصل إلى 90 في المائة (وزير)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:06

أفاد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، اليوم الاثنين بمجلس النواب، بأن نسبة إدماج خريجي التكوين المهني في سوق الشغل تصل إلى 90 في المائة.

“معهد التكوين في مهن محاربة الأمية، أولوية استراتيجية لتحسين جودة التعلمات” محور ندوة علمية يوم الأربعاء المقبل بالرباط

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 20:30

ينظم المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، بعد غد الأربعاء بالرباط، ندوة علمية بعنوان: “معهد التكوين في مهن محاربة الأمية، أولوية استراتيجية لتحسين جودة التعلمات”.

تعبئة حوالي 200 مليار درهم من الاستثمارات الخاصة خلال سنتي 2022 و2023 (السيد الجزولي)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 20:01

أفاد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، اليوم الاثنين بمجلس النواب، أنه تمت تعبئة ما يقارب 200 مليار درهم من الاستثمارات الخاصة خلال سنتي 2022 و2023.