آخر الأخبار
إزالة ملوحة المياه محور مباحثات السيد اعمارة مع وزير المياه والكهرباء السعودي

إزالة ملوحة المياه محور مباحثات السيد اعمارة مع وزير المياه والكهرباء السعودي

الخميس, 13 مارس, 2014 - 22:28

الرباط – أجرى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة السيد عبد القادر اعمارة يوم الخميس بالرباط، مباحثات مع وزير المياه والكهرباء السعودي عبد الله الحصين تمحورت حول تقنية إزالة ملوحة المياه.

وقال السيد اعمارة في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء الذي حضرته الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء السيدة شرفات أفيلال “نحن مهتمون بالجوانب المرتبطة بإزالة ملوحة المياه، القطاع المهم جدا، والذي يتعين على المغرب أن يتوفر على خبرة فيه خلال السنوات المقبلة إذا دعت الحاجة لذلك”.
وأضاف السيد اعمارة أن هذا اللقاء مكن من بحث مختلف سبل التعاون التي ستمكن المغرب من الاستفادة من تجارب المملكة العربية السعودية من أجل تدبير أفضل للماء والكهرباء، مبرزا أنه “سيتم توقيع بروتوكول اتفاق في مجال الماء في وقت لاحق”.
وأشار السيد اعمارة إلى أن الوزير السعودي يقوم بهذه الزيارة للمملكة “للاضطلاع على التجربة المغربية في مجال التدبير المفوض للماء والكهرباء”، منوها بالخبرة التي راكمها المغرب في هذا المجال.
من جهته، أكد الوزير السعودي أن هذه المباحثات مكنت من طرح الانشغالات المشتركة ذات الصلة بتدبير الماء وسبل الحفاظ عليه، وكذا بتطوير الموارد المائية.
وتتمحور علاقات التعاون القائمة بين المغرب والمملكة العربية السعودية على الخصوص، حول تبادل الخبرات والتجارب عبر الزيارات والتكوينات وتبادل الوثائق.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.