إحياء الذكرى الأربعينية لوفاة المقاوم المرحوم بوشعيب الهاشمي الإدريسي بالدار البيضاء

إحياء الذكرى الأربعينية لوفاة المقاوم المرحوم بوشعيب الهاشمي الإدريسي بالدار البيضاء

الأربعاء, 22 يناير, 2014 - 17:51

لرباط – تنظم المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير يوم الثلاثاء القادم بمدينة الدار البيضاء محفلا تأبينيا إحياء للذكرى الأربعينية لوفاة المقاوم المرحوم بوشعيب الهاشمي الإدريسي.وأفاد بلاغ للمندوبية  توصلت وكالة المغرب العربي للانباء بنسخة منه بأن هذا المحفل التأبيني الذي سيقام ابتداء من الساعة الرابعة عصرا بالقاعة الكبرى للمركب الثقافي ثريا السقاط بدرب غلف بالدار البيضاء يأتي تجسيدا لواجب الوفاء والبرور بأعلام وأقطاب ورموز المقاومة وجيش التحرير.
وأشار البلاغ إلى أنه ستلقى بهذه المناسبة كلمات وشهادات في حق المكرم في أربعينيته، المرحوم بوشعيب الهاشمي الإدريسي، تستحضر شذرات من مساره النضالي الطافح بقيم الفضيلة والتضحية والغيرة الوطنية والبذل والعطاء والسخاء والسلوك النضالي الملتزم، مخلفا مواقف مشهودة وماجدة ستظل منقوشة في سجل الوطنية المغربية، شاهدة على نبل مقاصده وإخلاصه وتفانيه وذوده عن حمى الوطن وحياضه.
وأكدت المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير أن إحياء هذه الأربعينية تجسد فسحة لتكريم ذكرى/ ذاكرة مناضل ووطني غيور، سيظل  حاضرا برصيده النضالي وبوطنيته الصادقة، حاملا لقيم الالتزام والبذل والعطاء والتضحية والإكبار ونكران الذات والثبات على المبادئ في سبيل الدفاع عن المقدسات الدينية  والثوابت الوطنية.
وأضافت أن إحياء هذه الأربعينية تبلور لحظة اعتبار وعرفان بالمبرات السنية والبطولات الماجدة لرجالات الوطنية والمقاومة وجيش التحرير من منطلق حرص المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير على ترسيخ فضائل الإكرام والتكريم لأبطال وصناع وأقطاب ورموز ملحمة ثورة الملك والشعب المجيدة.
وأبرزت أن الأقدار الإلهية تشاء أن تحل أربعينية المقاوم المرحوم بوشعيب الهاشمي الإدريسي في غمرة أجواء  تخليد الشعب المغربي ومعه نساء ورجال الحركة الوطنية والمقاومة وجيش التحرير أيام 29 و30 و31 يناير 2014 الذكرى 70 للانتفاضة الشعبية ل 29 و30 و31 يناير 1944 التي اندلعت تأييدا لمضامين وثيقة المطالبة بالاستقلال، واستنكارا لحملات القمع والتنكيل والاعتقالات التي أقدمت عليها سلطات الإقامة العامة مستهدفة طلائع الحركة الوطنية وعموم أبناء الشعب المغربي.

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.