آخر الأخبار
إحباط عملية تهريب 720 طائر من نوع الحسون بالفقيه بنصالح

إحباط عملية تهريب 720 طائر من نوع الحسون بالفقيه بنصالح

الجمعة, 14 أغسطس, 2020 - 10:02

بني ملال – تم ليل الأربعاء بمدينة الفقيه بنصالح إحباط عملية تهريب 720 طائر من نوع الحسون.

فقد تمكنت دورية مكونة من رئيس مركز المحافظة وتنمية الموارد الغابوية ببني ملال ورئيس وحدة تتبع ومراقبة الوحيش بتنسيق مع النيابة العامة المختصة والشرطة الولائية لبني ملال، من إحباط هذه العملية على مستوى مدينة الفقيه بن صالح، والتي كانت معدة للتهريب خارج الجهة.

وكانت الطيور مخبأة بعناية داخل أقفاص خشبية على متن شاحنة متوسطة الحجم محملة بصناديق معدة لنقل الخضر والفواكه.

جدير بالذكر أن فصيلة طائر الحسون محمية وممنوع صيدها أو محاولة تهجيرها خارج المغرب أو تحنيطها للزينة بمقتضيات قانون 05/29 المتعلق بحماية أنواع النباتات والحيوانات المتوحشة ومراقبة الاتجار فيها، الذي يسهر على تطبيقه قطاع المياه والغابات، بهدف الحفاظ عليها من الانقراض.

وقد جرى العمل على إطلاق سراح هذه الطيور، بعد اتخاذ الإجراءات القانونية بهذا الشأن. كما تجرى متابعة المتهمين تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

اقرأ أيضا

المغرب-إيطاليا.. رغبة مشتركة في تعزيز التعاون في مجال الإنتاج السينمائي

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 8:54

تباحث مدير المركز السينمائي المغربي، عبد العزيز البوجدايني، اليوم الأحد في مدينة البندقية مع المسؤول عن العلاقات الدولية في شركة الإنتاج الإيطالية “Rai Cinema”، كارلو جينتيلي، حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الإنتاج السينمائي، وذلك في إطار الترويج للسينما المغربية.

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024: التعبئة والالتزام شعار فرق الإحصاء بالداخلة-وادي الذهب

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 8:07

شكلت التعبئة والالتزام شعار الفرق المكلفة بعملية الإحصاء العام للسكان والسكنى بجهة الداخلة وادي الذهب، والتي انطلقت اليوم الأحد على غرار باقي جهات المملكة.
وقد تمت تعبئة نحو 400 شخص، من بينهم العديد من الباحثين والمراقبين والمشرفين، للمساهمة في نجاح الإحصاء العام للسكان والسكنى على المستوى الجهوي تحت إشراف المديرية الجهوية للمندوبية السامية للتخطيط.

درعة- تافيلالت..انطلاق الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 في “ظروف جيدة جدا”

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 21:44

انطلقت اليوم الأحد بمختلف أقاليم جهة درعة تافيلالت، وعلى غرار باقي جهات المملكة، عملية تجميع المعطيات في إطار الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، وذلك في “ظروف جد جيدة”