“أي دور لتدبير التنوع الثقافي في تحصين المسار الديمقراطي ” موضوع جامعة الحركة الشعبية بالرباط

“أي دور لتدبير التنوع الثقافي في تحصين المسار الديمقراطي ” موضوع جامعة الحركة الشعبية بالرباط

السبت, 12 أكتوبر, 2013 - 20:04

الرباط – نظم حزب الحركة الشعبية، يوم السبت، بالرباط دورته السابعة للجامعة الشعبية حول موضوع ” “أي دور لتدبير التنوع الثقافي في تحصين المسار الديمقراطي “.وتناولت هذه الدورة التي حضر جلستها الافتتاحية على الخصوص ، الرئيس والمؤسس للحركة الشعبية السيد المحجوب أحرضان وأمينها العام السيد امحند العنصر  والوزراء الحركيون وبرلمانيون وفعاليات حقوقية وأمازيغية ،عدة محاور تركزت أساسا حول ” الأمازيغية إرث حضاري إنساني مغاربي” و” الامازيغية والحراك الاجتماعي في شمال افريقيا”.
وأبرز السيد محمد أوزين المنسق العام للجامعة الشعبية في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش هذا اللقاء أهمية الدورة  السابعة التي عرفت مشاركة باحثين وخبراء من كل من المغرب والجزائر وتونس وليبيا وموريتانيا .
وبعد ان استعرض المحاور التي انكب عليها المشاركون ،أكد السيد أوزين  أن الدورة السابعة استحضرت أساسا من خلال النقاشات التي ميزتها البعد الهوياتي من زاويا مختلفة.
وينص إعلان اليونسكو العالمي بشأن التنوع الثقافي الذي تم إبرازه في هذا اللقاء على أن الثقافة تتخذ أشكالا متنوعة عبر الزمان والمكان.كما شدد الاعلان على ان هذا التنوع الذي يتجلى في أصالة وتعدد الهويات المميزة للمجموعات والمجتمعات التي تتألف منها الانسانية، يعد مصدرا للتبادل والتجديد والابداع.
كما يبرز الإعلان  الذي يتضمن 12 مادة  دور التنوع الثفافي في توسيع نطاق الخيارات المتاحة لكل فرد بالنظر إلى كونه أحد مصادر التنمية.

اقرأ أيضا

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.

رفع عدد مقاعد النقل الجوي ب40 في المائة خلال سنة 2024 (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:49

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أنه تم الرفع ب40 في المائة من عدد مقاعد النقل الجوي خلال سنة 2024، بينما بلغت هذه االنسبة سنة 2023 حوالي 22 في المائة.

المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة “إيزو” للمرة الرابعة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:40

حصل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية، للمرة الرابعة، على شهادة المطابقة لمعايير الجودة العالمية (إيزو 17025) من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية.