أنغولا ترغب في تعزيز الشراكة الاقتصادية مع المغرب

أنغولا ترغب في تعزيز الشراكة الاقتصادية مع المغرب

الأربعاء, 29 يناير, 2014 - 14:59

أديس أبابا – دعا كاتب الدولة في الشؤون الخارجية الأنغولي مانويل أوغوستو، يوم الأربعاء، إلى تعزيز الشراكة الاقتصادية مع المغرب، مبرزا المؤهلات الكبرى للمملكة، خاصة في قطاع الفلاحة.
وأكد المسؤول الأنغولي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش مباحثات أجراها مع الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيدة امبركة بوعيدة، أن “المغرب يعتبر بلدا شقيقا وشريكا نرغب في تعزيز روابطنا الاقتصادية معه”  للرقي بها إلى مستوى العلاقات السياسية التي تربط البلدين.
وبعد أن ذكر بدعم ومساهمة المغرب في استقلال أنغولا، أكد أن آفاق التعاون الثنائي “جيدة”.
وقال إن المغرب يزخر بمؤهلات فلاحية و”نرغب في الاستفادة من تجربة المملكة في قطاعات البنوك والسكن الاجتماعي والخدمات”.
وأضاف أن الفاعلين الاقتصاديين مدعوون لاغتنام هذه الفرص وإنجاز مشاريع استثمارية بالمغرب وبأنغولا، التي تعد بلدا منتجا للبترول وتتوفر على موارد معدنية مهمة.
من جهتها، أكدت السيدة بوعيدة، في تصريح للصحافة، أن مباحثاتها مع المسؤول الأنغولي تناولت التحضير لانعقاد اللجنة المشتركة المقبلة، واصفة العلاقات الثنائية ب”الجيدة جدا”.
وأكدت “نتمنى تنمية التعاون متعدد الأبعاد مع أنغولا خاصة في مجالي الفلاحة والطاقة”.
وبخصوص قضية الصحراء المغربية، ذكرت الوزيرة بمسلسل المفاوضات الجارية برعاية الأمم المتحدة وجهود المغرب لتطوير هذا المسلسل بشكل إيجابي، مشيرة إلى أن المملكة تعتمد “مقاربة بناءة جدا ومندمجة”.

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.