آخر الأخبار
أنغولا تجدد تأكيد استعدادها للعمل مع المغرب من أجل ضمان السلام والأمن في إفريقيا

أنغولا تجدد تأكيد استعدادها للعمل مع المغرب من أجل ضمان السلام والأمن في إفريقيا

الأربعاء, 12 يوليو, 2023 - 10:20

الرباط – جدد وزير العلاقات الخارجية لجمهورية أنغولا، تيتي أنطونيو، اليوم الثلاثاء بالرباط، التأكيد على استعداد بلاده لمواصلة العمل مع المغرب من أجل تعزيز السلم والأمن في إفريقيا.

قال السيد أنطونيو، في كلمة له خلال انعقاد أشغال الدورة الثالثة للجنة التعاون المشتركة المغربية-الأنغولية، التي ترأسها إلى جانب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ” نجدد تأكيد التزامنا المستمر بالعمل معا على المستوى الثنائي وعلى مستوى الاتحاد الإفريقي من أجل إيجاد السبل الفضلى والحلول المستدامة المفضية لضمان السلم والأمن في إفريقيا “.

وأكد أن هذا الاجتماع يعد خطوة تاريخية جديدة من شأنها تقييم التقدم المحرز، وكذا تعزيز العلاقات من خلال التوقيع على آليات تعاون جديدة.

وعلاوة على ذلك، أشار رئيس الدبلوماسية الأنغولية إلى أن هذا الاجتماع يشكل، أيضا، فرصة لتحديد مجالات جديدة لتعزيز الشراكة في إطار الارتقاء بالعلاقات جنوب – جنوب، وذلك من أجل خدمة مصلحة البلدين على وجه الخصوص، وإفريقيا بشكل عام.

كما أكد السيد أنطونيو أن بلاده ترغب في تعزيز تعاونها مع المغرب في مختلف المجالات ومعالجة الصعوبات، وفق الواقعية اللازمة، لا سيما من خلال تحديد الفرص المتاحة للبلدين والاستفادة منها.

وأعرب، في هذا الإطار، عن عزم بلاده تعزيز العلاقات الاقتصادية مع المغرب بشكل أفضل لمقاومة الصدمات الخارجية، التي بات التنبؤ بها صعبا في سياق دولي معقد للغاية ومتقلب، مشددا على أهمية مضاعفة الجهود والمبادرات الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة من أجل ضمان تعاون متبادل المنفعة.

وقال “نعتبر المغرب من أكثر الاقتصادات تطورا وازدهارا في القارة الإفريقية، ما يشكل قيمة مضافة لجهود التنمية في أنغولا”، مؤكدا اهتمام بلاده بالتنويع الاقتصادي، لا سيما في قطاعات الصيد والزراعة والسياحة والصناعة.

اقرأ أيضا

إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:13

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

العرض الصحي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربعة مراكز صحية حضرية (بلاغ)

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:05

تعزز العرض الصحي بجهة الرباط- سلا- القنيطرة بإعطاء الانطلاقة، اليوم الجمعة، لخدمات أربعة مراكز صحية حضرية من المستويين الأول والثاني.

أسبوع الفرس 2024 (بطولة المغرب للترويض “بوني” صغار).. علي مرزاق ونرمين زوهري وعزيم الله القادري يحرزون لقب الفئات “أ” و”ب” و”ج”

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 17:35

فاز الفارس علي مرزاق، اليوم الجمعة، ببطولة المغرب لترويض الخيول القصيرة “بوني” صغار للفئة “ألف”، ضمن فعاليات الدورة ال39 لأسبوع الفرس، التي يحتضنها المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط إلى غاية يوم الأحد المقبل، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية