أمير قطر يشيد بحكمة وتبصر جلالة الملك وبالإصلاحات الكبرى التي أطلقها جلالته في مختلف المجالات

أمير قطر يشيد بحكمة وتبصر جلالة الملك وبالإصلاحات الكبرى التي أطلقها جلالته في مختلف المجالات

الأحد, 15 فبراير, 2015 - 13:01

الدوحة – أشاد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بحكمة وتبصر جلالة الملك، وبالإصلاحات الكبرى التي يطلقها جلالته في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الاحد بالديوان الأميري بالدوحة، السيد رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، الذي يقوم بزيارة رسمية لقطر على رأس وفد برلماني، وذلك تلبية لدعوة من رئيس مجلس الشورى القطري السيد محمد بن مبارك الخليفي.

وقال السيد الطالبي العلمي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب هذا الاستقبال، “إن سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أشاد بحكمة وتبصر جلالة الملك، وبالدور الذي يقوم به جلالته لاسيما على مستوى الإصلاحات الكبرى التي يطلقها في مختلف المجالات، منوها أيضا بالاستقرار الذي ينعم به المغرب بالمنطقة في ظل القيادة الرشيدة لجلالة الملك” .

وأضاف أن اللقاء تناول أيضا العلاقات الثنائية وأهمية تعزيزها في مختلف المجالات ، مبرزا أن أمير قطر عبر عن الرغبة في استقبال بلاده للمزيد من الكفاءات المغربية للمساهمة في الورش التنموي الذي تشهده قطر وصولا إلى تحقيق رؤية 2030 التنموية.

وأوضح رئيس مجلس النواب أن أمير قطر تطرق أيضا لموضوع الاستثمارات القطرية في المغرب، مشيرا الى أن هناك مجموعة من المشاريع الاستثمارية تتم دراستها لإنجازها قريبا لما فيه خير الشعبين والبلدين الشقيقين.

وقال إن الشيخ تميم نوه بالمستوى الذي بلغته العلاقات بين المؤسسات الدستورية للبلدين، مشيدا في هذا السياق بزيارة رئيس مجلس النواب للدوحة باعتبارها تأتي لتكرس الاتجاه نحو ترسيخ وتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وفي ختام هذا الاستقبال، طلب الشيخ تميم من السيد الطالبي العلمي إبلاغ جلالة الملك تحياته الحارة ومتمنياته لجلالته بموفور الصحة والسعادة وبمزيد من التقدم والازدهار للشعب المغربي الشقيق، وحرصه الأكيد على تعزيز التعاون البناء القائم بين البلدين والدفع به نحو آفاق أرحب.

من جهة أخرى، التقى رئيس مجلس النواب اليوم أيضا مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني حيث تم استعراض أوجه العلاقات بين البلدين وسبل تنميتها.

وقال السيد الطالبي العلمي إن الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني نوه بمستوى العلاقات بين المغرب وقطر ، مشيرا إلى أنه يتم العمل من أجل تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من اتفاقيات خلال اجتماع اللجنة العليا المشتركة التي عقدت بالمغرب في السنة الماضية وكذا الإعداد للاجتماع المقبل للجنة وتوسيع مجالات التعاون بين البلدين، التي سنتعقد في الدوحة مطلع السنة المقبلة . وأضاف أن رئيس الوزراء القطري أكد على الدور الذي يقوم به بخصوص تسهيل إقامة وعمل المغاربة في قطر تنفيذا للتوجيهات الصادرة في هذا الشأن من قبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

حضر هذين اللقاءين من الجانب المغربي بالخصوص سفير صاحب الجلالة بالدوحة السيد مكي كوان، وأعضاء الوفد المرافق لرئيس مجلس النواب، السادة نور الدين مضيان ،رئيس الفريق الاستقلالي ، ومحمد الاعرج رئيس الفريق الحركي ، ورشيد روكبان رئيس فريق التقدم الديمقراطي ،وسعيد باعزيز رئيس مجموعة الصداقة المغربية القطرية.

اقرأ أيضا

نوال المتوكل “فخورة” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وتأمل أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في الأولمبياد

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 10:32

أعربت البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل، اليوم الجمعة، عن “فخرها” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، متمنية أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

إقليم الرحامنة.. تدشين مشاريع تنموية بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 عيد العرش المجيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 23:08

جرى، اليوم الخميس، تدشين عدد من المشاريع التنموية بإقليم الرحامنة، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد.

إقليم تاوريرت.. إطلاق مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:44

تم اليوم الخميس، على مستوى إقليم تاوريرت، إطلاق وتقديم مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد.