ألمانيا تمدد التحذير من السفر للخارج حتى 14 يونيو المقبل

ألمانيا تمدد التحذير من السفر للخارج حتى 14 يونيو المقبل

الأربعاء, 29 أبريل, 2020 - 13:23

برلين – وافق مجلس الوزراء الالماني اليوم الاربعاء على مقترح لوزارة الخارجية الألمانية بتمديد التحذير من السفر للخارج بسبب فيروس كورونا، حتى 14 يونيو القادم.

وقالت الحكومة الالمانية أنه حتى هذا التاريخ سيتم إعادة تقييم الوضع والتنسيق بشكل وثيق مع الدول المجاورة لألمانيا في الاتحاد الأوروبي.

وأضافت الحكومة أن لديها تبريراتها لتحذير السفر لأن الرحلات العادية إلى الخارج لن تكون ممكنة في الأسابيع القليلة المقبلة، حيث لا يزال من الممكن توقع قيود صارمة على الحركة الجوية الدولية وحظر الدخول العالمي أو لوائح الحجر الصحي.

كما يهدف تمديد تحذير السفر إلى تقليل انتشار الفيروس ومنع نقل العدوى مرة أخرى مع المسافرين الألمان من الخارج وتجنب تقطع السبل بالسائحين الألمان مجدداً في الخارج..

وقال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس  في مؤتمر صحافي في برلين “لم نصل بعد إلى حيث يمكننا أن ننصح بالسفر من دون مخاوف (إلى الخارج) لذلك من الضروري تمديد التحذير من السفر عبر العالم حتى منتصف يونيو”.

وأضاف ماس “سنجري محادثات كثيفة مع شركائنا الأوروبيين بهدف التنسيق على المستوى الدولي”.

وقال “كل شيء يعتمد على تطور الوباء العالمي في أوروبا وخارجها” وهذا الأمر سيستغرق “أسابيع قبل أن تعود الأمور إلى طبيعتها”.

 

اقرأ أيضا

رئيس الوزراء الفلسطيني يشيد بالجهود المتواصلة لجلالة الملك لصالح القضية الفلسطينية

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:57

أعرب رئيس الوزراء، وزير الشؤون الخارجية لدولة فلسطين، محمد مصطفى، اليوم الخميس بنيويورك، عن شكره وامتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، على جهوده المتواصلة من أجل الشعب الفلسطيني.

المغرب يقود سياسة صناعية وطاقية طلائعية (المدير التنفيذي لـ “نكسانس”)

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:38

أكد المدير التنفيذي لشركة “نكسانس”، كريستوفر غيرين، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب يضطلع بدور محوري في الكهربة المستدامة للقارة الإفريقية ويتموقع كقاطرة ورائد لسياسة صناعية وطاقية طلائعية.

نيويورك.. الأراضي المنخفضة تجدد دعمها للمخطط المغربي للحكم الذاتي

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:34

جددت مملكة الأراضي المنخفضة، اليوم الخميس بنيويورك، موقفها المؤيد للمخطط المغربي للحكم الذاتي، واصفة إياه بالمساهمة “الجادة وذات المصداقية” في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.