ألعاب القوى .. رياضة تتيح تنمية قدرات الأطفال (خالد السكاح)

ألعاب القوى .. رياضة تتيح تنمية قدرات الأطفال (خالد السكاح)

الخميس, 14 أغسطس, 2014 - 15:17

(أجرى الحوار : هشام بلبصير)

مراكش – قال البطل الأولمبي المغربي السابق والمتخصص في سباق المسافات الطويلة، خالد السكاح، إن ألعاب القوى تعد رياضة تساهم في تنمية قدرات الأطفال.وأوضح السكاح، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش الدورة 19 للبطولة الإفريقية لألعاب القوى، المقامة حاليا بالملعب الكبير بمراكش (10-14 غشت)، أن المدارس كانت دائما المزود الأول للأندية بالمواهب، مما ساهم في بروز عدائين من مستوى عال سطع نجمهم على الصعيد الوطني وعلى الساحة الرياضية الدولية.
وأضاف أن المدرسة تعد فضاء مهيكلا ومنظما تسهر عليه السلطات العمومية، مما يفرض على حكومات العالم تقديم الدعم من أجل منح مكانة متميزة ليس فقط للتربية البدنية والرياضة في المناهج التعليمية، ولكن أيضا من خلال اتخاذ إجراءات تحفيزية ملموسة لفائدة مدرسي التربية البدنية الذين يسهرون على تأطير الرياضيين الشباب دون التقيد بحدود الجدول الزمني المتعاقد عليه.
وأبرز، من جانب آخر، أن اليوم العالمي لألعاب القوى الذي أحدث بمبادرة من الاتحاد الدولي لألعاب القوى منذ 1995، يهدف إلى تشجيع وتنمية رياضة ألعاب القوى على مستوى كافة الهيئات الرياضية التابعة للاتحادات الأعضاء في الاتحاد الدولي لألعاب القوى.
وتندرج هذه المبادرة، التي تعكس الإرادة القوية للاتحاد للرقي تدريجيا بألعاب القوى، والتي تعتبر الرياضة الأكثر ممارسة داخل المدرسة، ضمن الأهداف الاستراتيجية للبرنامج الدولي لألعاب القوى.
وأكد السكاح أن الاتحاد الدولي لألعاب القوى يقوم أيضا، من خلال كافة الهيئات القارية التابعة له والجامعات الأعضاء داخله، بالتعاون مع جميع المؤسسات الحكومية والخاصة الوطنية منها والدولية التي تسعى إلى الدخول مع الاتحاد في شراكة تهدف إلى ضمان إرساء أفضل لرياضة ألعاب القوى كرياضة تقوم على مبدأ المشاركة على المستوى العالمي مع التعريف بالقيم والمثل التي تحملها.

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية