آخر الأخبار
أكادير.. توزيع مشاريع مدرة للدخل لفائدة نزلاء سابقين بالمؤسسات السجنية

أكادير.. توزيع مشاريع مدرة للدخل لفائدة نزلاء سابقين بالمؤسسات السجنية

الخميس, 3 أكتوبر, 2024 - 21:54

أكادير – نظمت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، اليوم الخميس بأكادير، حفل توزيع مشاريع مدرة للدخل لفائدة سبع عشرة مستفيدا ومستفيدة من النزلاء السابقين بالمؤسسات السجنية ومراكز حماية الطفولة التابعة للنفوذ الترابي لعمالة أكادير – إداوتنان.

وذكر بلاغ للمؤسسة المشاريع التي تم توزيعها خلال الحفل الذي ترأسه السيد سعيد أمزازي، والي جهة سوس – ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان ورئيس اللجنة الجهوية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، عبارة عن تجهيزات ومعدات موزعة بين مجالات المطعمة، والصناعة، والخدمات والتجميل، وتلائم طبيعة تكوين ومؤهلات المستفيدين المهنية والحرفية من جهة، وحاجيات سوق الشغل بالمنطقة من جهة أخرى.

وأضاف البلاغ أن هذه المشاريع شكلت موضوع اتفاقية الشراكة تم توقيعها بين مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية اليوم.

وتخلل الحفل تقديم المؤسسة لشريط توثيقي مصور يعرف بالفئة المستهدفة ويميط اللثام عن خصوصيتها واحتياجاتها، تلاه عرض قدمه أحد أطر المؤسسة أمام الحضور، بمن فيهم مسؤولون قضائيون وإداريون وفاعلون حقوقيون واقتصاديون ورجال إعلام ومكونات المجتمع المدني بالجهة.

وتناول العرض المذكور استراتيجية المؤسسة ومقارباتها ومجالات تدخلها وعملها مع هذه الفئة، سواء في إطار إعادة الإدماج خلال مرحلة العقوبة السالبة للحرية، أو في مجال الرعاية اللاحقة بعد معانقتهم للحرية.

وخلص البلاغ إلى أن مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء تعمل على النهوض بالبرامج الإدماجية داخل الفضاءات السجنية التي يسهر عليها جلالة الملك محمد السادس، وتوليها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أهمية كبيرة وتؤديها باحترافية عالية” باعتبار السجن محطة ثانية، وفرصة جديدة للنزيل قصد إصلاحه وتأهيله بما يتفق والقيم الحميدة داخل المجتمع في عمل تسترسل فيه المؤسسة بعد الإفراج قصد إدماج مثمر في النسيج الاجتماعي والاقتصادي، إنشادا لدرء حالات العود إلى الجريمة ومحاصرة محاضنها.

اقرأ أيضا

الأمم المتحدة-سياحة.. المغرب يشارك في القمة الإفريقية الأمريكية الأولى بجمهورية الدومينيكان

الخميس, 3 أكتوبر, 2024 في 21:25

انطلقت، اليوم الخميس في بونتا كانا بجمهورية الدومينيكان، أشغال القمة الإفريقية-الأمريكية الأولى، التي تنظمتها منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، بمشاركة المغرب.

فاتح شهر ربيع الآخر 1446 هـ بعد غد السبت (وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية)

الخميس, 3 أكتوبر, 2024 في 20:33

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فاتح شهر ربيع الآخر لعام 1446 ه هو بعد غد السبت 5 أكتوبر 2024 م.

آسفي: حرق أزيد من 8 أطنان من الشيرا ومواد مخدرة أخرى

الخميس, 3 أكتوبر, 2024 في 19:56

قامت مصالح الجمارك بآسفي اليوم الخميس، بحرق 8,1 طن من مخدر الشيرا (القنب الهندي) ومواد مخدرة أخرى تم حجزها مؤخرا من قبل عناصر الجمارك والدرك الملكي والشرطة القضائية.