آخر الأخبار
أكادير.. تنظيم عملية البسمة المغرب من 14 إلى 19 شتنبر الجاري

أكادير.. تنظيم عملية البسمة المغرب من 14 إلى 19 شتنبر الجاري

الخميس, 12 سبتمبر, 2024 - 15:22

أكادير – تنظم جمعية عملية البسمة المغرب، الرائدة في مجال الجراحة التقويمية، في الفترة من 14 إلى 19 شتنبر الجاري، حملة جراحية إنسانية بمستشفى الحسن الثاني بأكادير، من أجل تصحيح التشوهات الخلقية بالوجه لفائدة أزيد من 100 طفل وشاب.

وحسب بلاغ للجمعية، فإن هذه المبادرة المنظمة تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للا مريم، تهدف إلى منح هؤلاء المرضى الفرصة لابتسامة جديدة، بفضل التدخلات الجراحية التي ستغير من حياتهم.

وسيشارك أزيد من 90 مهنيا في مجال الصحة، من المغرب و12 بلدا آخرا، في هذه المهمة الإنسانية المنظمة بشراكة مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وولاية جهة سوس ماسة وعمالة أكادير إداوتنان.

وأضاف المصدر ذاته، أنه سيتم في 14 شتنبر الجاري، إجراء التسجيل، الفحص والتحليلات الطبية، حيث سيخضع المريض لعملية تشخيص طبي عن طريق فريق متعدد التخصصات يضم جراحين، أطباء تخدير، أطباء أطفال، أخصائيي نطق، أطباء أسنان، ممرضين، وأخصائيين نفسيين.

وسيقوم الفريق الطبي باختيار المرضى الذين سيكونون مؤهلين للخضوع لعمليات جراحية من 15 إلى 18 شتنبر الجاري، حيث سيتم تخصيص يوم 19 شتنبر إلى رصد ومتابعة الحالات ما بعد الجراحة لضمان تعافي المرضى بأمان، وكذلك لتتبعهم عبر مراكز الجمعية بالمغرب.

يذكر أنه على مدى 25 سنة، أعادت جمعية “عملية البسمة المغرب”، الابتسامة إلى أزيد من 13 ألف و420 طفلا وشابا بفضل الالتزام الثابت لمتطوعيها وتفانيهم في مساعدة الغير.

اقرأ أيضا

الدعم الاجتماعي المباشر.. استفادة أكثر من 431 ألف أرملة في الوسطين الحضري والقروي (السيد بايتاس)

الخميس, 12 سبتمبر, 2024 في 16:44

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، أنه تم تسجيل استفادة أكثر من 431 ألف أرملة من الدعم الاجتماعي المباشر، تعيل 158 ألف طفل في الوسطين الحضري والقروي.

البطولة الرسمية للطهاة الأفارقة 2024: كبار الطهاة بالقارة يلتئمون بمراكش

الخميس, 12 سبتمبر, 2024 في 15:59

انطلقت، اليوم الخميس بمراكش، دورة هذه السنة من البطولة الرسمية للطهاة الأفارقة، وذلك بمشاركة أفضل طهاة القارة الذين حلوا بالمدينة الحمراء للاحتفاء بفن الطهي الإفريقي.

شرطة النجدة.. فلسفة جديدة لتدعيم شرطة القرب (مجلة الشرطة)

الخميس, 12 سبتمبر, 2024 في 13:56

يسلط العدد الجديد من مجلة الشرطة، التي تصدرها المديرية العامة للأمن الوطني باللغتين العربية والفرنسية، الضوء على شرطة النجدة باعتبارها خدمة أمنية عمومية متجددة، وذلك ضمن ملف خاص بعنوان “شرطة النجدة .. فلسفة جديدة لتدعيم شرطة القرب”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية