أكادير.. انطلاق أشغال الدورة الخامسة للجامعة الصيفية لشبيبة الأحرار

أكادير.. انطلاق أشغال الدورة الخامسة للجامعة الصيفية لشبيبة الأحرار

السبت, 14 سبتمبر, 2024 - 11:29

أكادير 13 – انطلقت مساء اليوم الجمعة بأكادير، أشغال الدورة الخامسة للجامعة الصيفية لشبيبة حزب التجمع الوطني للأحرار، تحت شعار “شباب ديمقراطي اجتماعي مساهم في تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية”.

وفي كلمة بالمناسبة، أبرز رئيس الحزب، عزيز أخنوش، أهمية هذا اللقاء الذي يعكس التزام ودينامية أزيد من 100 ألف شاب وشابة تجمعي على المستوى المحلي والإقليمي والجهوي.

من جهة أخرى، أشاد السيد أخنوش بحصيلة عمل الحكومة، التي انكبت بواقعية، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، على جميع الأوراش والملفات.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قالت نائبة رئيس الفدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، ياسمين لمغور، إن برنامج الدورة الخامسة للجامعة الصيفية لشبيبة الأحرار يتضمن مجموعة من الورشات تتمحور حول مواضيع متعلقة بمشروع الدولة الاجتماعية، مضيفة أن هذا اللقاء يهدف إلى تعزيز دور شباب الحزب في تسيير الشأن العام على المستوى المحلي والوطني.

وتعرف هذه الدورة المنظمة على مدى يومين، مشاركة 3500 شاب وشابة ينتمون لحزب التجمع الوطني للأحرار من مختلف جهات وأقاليم المملكة وكذا من شباب مغاربة العالم.

وتتوج هذه الدورة، مسارا من النقاش العمومي الذي فتحته شبيبة الأحرار حول الحصيلة الحكومية من خلال منتديات إقليمية تم تنظيمها في مختلف مناطق المملكة.

ويناقش المشاركون في هذا اللقاء، الذي يعرف مشاركة ما يقارب من 100 مؤطر ومؤطرة من داخل المملكة وخارجها، مواضيع تهم أوراش الحماية الاجتماعية، إصلاح التعليم، الشباب والهوية الوطنية، دور الإعلام في المجتمع، ميثاق الاستثمار، منظومة الصحة، الديمقراطية الاجتماعية، الرؤية الملكية للأطلسي.

اقرأ أيضا

مراكش: معارض استثنائية احتفالا بالذكرى المائوية لحديقة ماجوريل

السبت, 14 سبتمبر, 2024 في 12:05

تم أمس الجمعة بمراكش، تنظيم معرضين استثنائيين سلطا الضوء على تاريخ فضاء حدائق إيف سان لوران السحري الطويل، وذلك في إطار الذكرى المائوية لهذا الفضاء الذي يكتسي رمزية كبرى.

نهائي الدوري الماسي لألعاب القوى.. سفيان البقالي يحتل المركز الثاني في سباق 3000 متر موانع بملتقى بروكسل

الجمعة, 13 سبتمبر, 2024 في 21:28

احتل البطل العالمي والأولمبي سفيان البقالي، اليوم الجمعة، المركز الثاني في سباق 3000 متر موانع بملتقى بروكسل ببلجيكا، المحطة الأخيرة من منافسات الدوري الماسي لألعاب القوى.

“ماستر زلايجي 2024”: “سوبر سيرام” و”سيكا المغرب” يكشفان عن الفائزين الثلاثة

الجمعة, 13 سبتمبر, 2024 في 19:47

كشفت “سوبر سيرام”، وهي شركة تابعة لمجموعة “يينا القابضة” والرائد الوطني في صناعة الزليج المخصص للأرضيات، و”سيكا المغرب” التي تعد فاعلا أساسيا في قطاع البناء والتشييد، اليوم الجمعة بالدار البيضاء، عن المتوجين الثلاثة في مسابقة “ماستر زلايجي”، وهي مسابقة مخصصة لمهنيي تركيب السيراميك.