أكادير إداوتنان.. تنصيب رجال السلطة الجدد

أكادير إداوتنان.. تنصيب رجال السلطة الجدد

الثلاثاء, 20 أغسطس, 2024 - 12:32

أكادير – تم، أمس الإثنين، بمقر عمالة أكادير إداوتنان، تنصيب رجال السلطة الجدد المعينين بالإقليم، وذلك في إطار الحركة الانتقالية التي أجرتها وزارة الداخلية والتي تندرج ضمن التدابير التي تهدف إلى تعزيز كفاءة الإدارة الترابية.

وجرى تنصيب المسؤولين الترابيين الجدد بالعمالة، خلال حفل ترأسه، والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، سعيد أمزازي، بحضور ممثلي الهيئة القضائية ورؤساء المصالح الخارجية، ورؤساء المصالح الأمنية، والمنتخبين المحليين، وممثلين عن فعاليات المجتمع المدني.

وبهذه المناسبة، أكد السيد أمزازي، أن الحركة الانتقالية لرجال السلطة التي قامت بها وزارة الداخلية، تسعى إلى ترجمة التعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الداعية إلى تدشين مسار الانتقال المتدرج، من نموذج للوظيفة العمومية قائم على تدبير المسارات، إلى نموذج جديد مبني على تدبير الكفاءات، وإلى اتخاذ التدابير اللازمة من أجل تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة.

وفي هذا الصدد، دعا السيد أمزازي، رجال السلطة الجدد، إلى بدل أقصى الجهود لمواكبة الأوراش التنموية المفتوحة على صعيد عمالة أكادير إداوتنان، وفقا مقاربة تعتمد سياسة القرب والانصات، وذلك استجابة لمتطلبات المواطنين.

يذكر أن وزارة الداخلية قامت بإجراء حركة انتقالية في صفوف رجال السلطة همت 592 منهم، يمثلون 23 بالمائة من مجموع أفراد هذه الهيئة العاملين بالإدارة الترابية، حيث تندرج هذه الحركة الانتقالية في إطار مجموعة من التدابير الهادفة إلى تثمين الموارد البشرية للوزارة بهيئة رجال السلطة.

وتم الإعداد لهذه الحركة من خلال تطبيق نظام المواكبة والتقييم الشامل 360 درجة، القائم على مقاربة ترتكز على تثمين الموارد البشرية وتبني الموضوعية في تقييم المردودية، وذلك من خلال جيل جديد من النخب والكفاءات لتحقيق فعالية أكبر لهيئة رجال السلطة.

اقرأ أيضا

العفو على المتابعين في قضايا مرتبطة بزراعة القنب قرار ملكي ببعد إنساني عميق سيغير حياة المعنيين جذريا (مستفيدون )

الثلاثاء, 20 أغسطس, 2024 في 13:24

قال مستفيدون من العفو الصادر عن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب ، عن مجموعة من الأشخاص، من بينهم متابعون في قضايا مرتبطة بزراعة القنب الهندي،إن القرار الملكي له بعد إنساني عميق وسيغير حياة المعنيين جذريا.

زراعة القنب الهندي.. العفو الملكي مبادرة إنسانية نبيلة ضمن منظور إستراتيجي واسع النطاق (خبير)

الإثنين, 19 أغسطس, 2024 في 23:43

أبرز الخبير في الدراسات الجيو-إستراتيجية والأمنية، الشرقاوي الروداني، أن العفو السامي الذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، بإسباغه على 4831 شخصا المدانين أو المتابعين أو المبحوث عنهم في قضايا متعلقة بزراعة القنب الهندي، مبادرة إنسانية نبيلة تندرج في إطار منظور إستراتيجي واسع النطاق.

ذكرى 20 غشت.. قرار العفو الملكي يتماشى والأهداف المسطرة لورش تقنين وتطوير الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي (أستاذ جامعي)

الإثنين, 19 أغسطس, 2024 في 22:34

قال عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بقلعة السراغنة التابعة لجامعة القاضي عياض، محمد الغالي، إن قرار العفو الملكي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب يتماشى والأهداف المسطرة لورش تقنين وتطوير الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية